الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أتخلص من سموم الجسم

كيف أتخلص من سموم الجسم فكل منا يهتم بجسمه بطريقة مختلفة، وذلك للحصول على جسم سليم خالي من الأمراض، حيث يحتوي الجسم على العديد من السموم التي يتسبب فيها الشخص نتيجة لعدم النوم الصحي والأكل الملوث أو التدخين، ولهذا يبحث دائماً عن بعض الطرق التي تساعد في تخليص الجسم من السموم والملوثات، وفي بنات one سنتعرف على كيف يمكن طرد السموم من الجسم.

كيف أتخلص من سموم الجسم

هناك بعض الطرق التي تستخدم لتنظيف الجسم من السموم بشكل طبيعي وهي:

التوقف عن التدخين

التوقف عن التدخين هو من أكثر الصعوبات التي تواجه الإنسان، ولكن إذا تم الإقلاع عن التدخين لأكثر من ثلاثة أسابيع فذلك يساعد على الإقلاع نهائياً، كل ما هنالك أنه يحتاج إلى الإرادة.

ممارسة اليوغا

تعتبر اليوغا من أهم أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها وخاصة نوع من اليوغا يسمى للبيكرام وهي تعني اليوغا الساخنة، والتي تساعد الجسم على طرد السموم وذلك من خلال إبقاء الجسم في وضعيات معينة داخل درجة حرارة عالية، وذلك من خلال التعرق إلى جانب تقوية عضلات القلب وتنظيم ضخ الدم وتدريب العقل على الهدوء.

تناول الوجبات التي تحتوي على الألياف

عند تناول الخضروات والفاكهة بشكل منتظم فذلك يساعد في طرد السموم من الجسم، ومن هذه الوجبات الحبوب الكاملة مثل الأرز الكينوا والفاصوليا والشوفان والجزر، كل تلك الأكلات يمكنها التخلص من السموم في الجسم.

تناول العصائر

تساعد العصائر في مد الجسم بالفيتامينات التي يحتاج إليها، حيث تحتوي العصائر على العديد من المصادر الغذائية الصحية وخاصة التي تتكون من الفواكه الطازجة بدون إضافة السكر، ومن أفضل هذه العصائر الجزر والتفاح والشمندر والزنجبيل والبقدونس إلى جانب تناول المياه بكميات كبيرة.

كيف أتخلص من سموم الجسم

اختيار الأصدقاء

يفضل دائما اختيار الأصدقاء الذين يساعدون في تجديد النشاط والقيام بممارسة أنشطة جديدة ومختلفة معاً، إلى جانب تشجيع بعضكم البعض في تجنب المأكولات والمشروبات الضارة بالصحة والتخلص منها مثل تناول القهوة أو السكريات بشكل كبير، فعند شعور أحد الأصدقاء بالضعف تجاه هذه العادات السيئة الخاطئة يشجع الآخر على تجنب ذلك.

فرك الجلد

ينصح الأطباء دائماً بإزالة الجلد الميت من خلال استخدام فرشاة خاصة بالجلد، فيمكن فرك الجسم بشكل دائري وذلك لتفتيح المسام والتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا الجسم.

نصيحة بنات one

يجب وضع فرشاة فرك الجلد في مكان جاف وبعيد عن الرطوبة حتى لا تتكون البكتيريا، ثم تنقل السموم والجراثيم إلى الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق