الريجيم والتخسيس

أسرع طرق تخسيس بسرعه

السمنة هي مشكلة عامة يعاني منها السيدات والرجال بشكل أساسي، حيث تتسبب في بعض الأمراض مثل أمراض القلب وانسداد الشرايين، إلى جانب بعض الأمراض النفسية حيث يؤدي السمنة إلى زيادة الوزن بشكل كبير في العديد من الأماكن المتفرقة في الجسم، مما يشعر أصحاب الوزن الزائد بتوتر والقلق طوال الوقت وخاصة عند محاولة ارتداء الملابس أو شراءها، مما يجعلهم يرغبون في الحصول على تخسيس بسرعه ولهذا وفي بنات one سنتعرف على مجموعة من الوصفات تساعد على تخسيس الجسم في وقت قصير.

تخسيس 3 كيلو في يومين

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتخسيس الوزن ومنها:

  • تقسيم الوجبات على خمس وجبات في اليوم بكميات صغيرة، حيث يفضل تناول وجبة كل ساعتين وذلك لمنع الشعور بالجوع بشكل سريع.
  • تناول كميات كبيرة من المياه تصل إلى 8 أكواب في اليوم، حيث تساعد المياه على حرق الدهون المتراكمة والشعور بالشبع لفترة طويلة، ولهذا يفضل تناولها قبل الوجبة بعشر دقائق.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية حيث تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى زيادة حرق الدهون بشكل كبير، وهناك بعض الأنواع التي يفضل استخدامها مثل السباحة ورياضة المشي والرقص والايروبك.
  • عدم تجويع النفس لمدة طويلة حتى لا تقوم بتناول كميات كبيرة من الطعام، فعند ترك النفس للجوع فيؤدي ذلك إلى المضغ السريع الغير جيد، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تخزين الدهون وبطء عملية الهضم وحدوث الإمساك.
  • التركيز على بعض الأطعمة وخاصة التي تحتوي على الألياف لمساعدتها في حرق الدهون بسهولة، كما تحتوي الألياف على نسبة كبيرة من المياه والتي تساعد في عملية الهضم وتعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت.
  • يجب الابتعاد عن تناول السكريات والنشويات والمشروبات الغازية، حيث  تعمل هذه الوجبات على زيادة الوزن وتخزينها.
  • يفضل استخدام أطباق طعام صغيرة لوضع كميات قليلة من الطعام .
  • محاولة تناول المشروبات التي يساعد في عملية حرق الدهون مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة ولكن يجب عدم وضع أي إضافات كالسكر معها.

أسرع طرق تخسيس بسرعه

 وصفات تخسيس بسرعه

الماء والليمون

يساعد الليمون على حرق الدهون كما أنه يقوي جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، فيمكن أن تقوم بتحضير كوب ماء مغلي ووضع ملعقة عصير الليمون وتناولها على الريق عند الاستيقاظ.

الثوم والكمون

يتم وضع كوبين من الماء على نار هادئة ثم يوضع معهم 10 فصوص ثوم وملعقة من الكمون الناعم وتركهم حتى الغليان لمدة ربع ساعة، ثم يترك حتى يبرد قليلاً ويوضع الخليط في الخلاط الكهربائي حتى يصبح الخليط ناعم ومتجانس، ثم يتم تناول كوب من الخليط على الريق يومياً.

نصيحة بنات one

وأخيراً احرصي على اتباع الطرق السليمة لخسارة الوزن، وذلك لتجنب حدوث أي أضرار للجسم، وتجنب اتباع نظام غذائي قاسي بدون الرجوع إلى الطبيب المختص.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق