الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد قشر الليمون والبرتقال

الليمون والبرتقال هو من الحمضيات والتي تحتوي على الكثير من المركبات التي تفيد الجسم، كما قشر الليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنح الجسم قيمة غذائية كبيرة، وبالمثل البرتقال، لذلك يُفضل خلطه في الوصفات والأكلات حتى يمكن الاستفادة به بشكل كامل، وفي التالي من بنات one نقدم لكِ فوائد قشر الليمون والبرتقال على صحة الجسم.

فوائد قشر الليمون والبرتقال

كما ذكرنا أن كل من الليمون والبرتقال يقدمان للجسم الكثير من الفوائد الصحية ومنها ما يلي:

محاربة الخلايا السرطانية

يعمل قشر الليمون والبرتقال على محاربة السرطان بسبب احتوائه على فيتامين سي والذي يعمل على محاربة الخلايا السرطانية، كما انه يحتوي على ثنائي الليمونين الذي يحتوي على خصائص مضادة للسرطان.

مضاد للفطريات

يعمل قشر الليمون على قتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ويحارب الفطريات التي تعمل على التسبب بالتهابات الجلد.

فوائد قشر الليمون والبرتقال

علاج الحصوات

مركب الليمونين المتواجد بقشر الليمون يعمل على علاج حصوات المرارة، فالكثير من الأبحاث الطبية تشير إلى أن 48% من الأشخاص المصابون بحصوات المرارة عند تناولهم قشر الليمون المغلي، تم شفائهم منها.

مضاد لبكتيريا الأسنان

يعمل خلطي مغلي قشر الليمون والبرتقال على محاربة الفطريات والجراثيم التي تنمو بداخل الفم، مسببة التهاب اللثة وأمراض الفم.

نصيحة بنات one

وأخيراً قشر الليمون والبرتقال لا يقتصر استخدامهم فقط على تناولهم كمشروب، بل يمكنك إضافاتهم للكثير من الوصفات الخاصة بالعناية بالبشرة، والتخلص من حب الشباب والبثور السوداء وغيرهم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق