الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة لإزالة رائحة الثوم من الفم

يعد الثوم من أهم المضادات الحيوية الطبيعية، ويساعد في تقوية المناعة ومكافحة الفيروسات، ومعالجة بعض الأمراض والمشاكل الصحية، حتى أنه يقي من الإصابة ببعض أنواع السرطان، ولكن يصدر عنه رائحة كريهة ومزعجة في الفم، وخاصةً عند تناوله نيئاً، فتعرفي مع بنات ONE أفضل طريقة لإزالة رائحة الثوم من الفم لنفس منعش.

طريقة لإزالة رائحة الثوم من الفم

يمكنك التخلص من رائحة الثوم في الفم نهائياً، عن طريق اتباع الطرق التالية:

طريقة لإزالة رائحة الثوم من الفم

البقدونس

يمكنك مضغ القليل من أوراق البقدونس، فهو من الأعشاب العطرية التي تحتوي على مادة الكلوروفيل، والتي تساعد على إزالة رائحة الفم الكريهة، كما يتميز البقدونس بخصائصه المضادة للبكتريا والجراثيم، كما يساعد في تنقية الدم من السموم.

أوراق النعناع

يمتاز النعناع برائحته الذكية، والتي تقضي على رائحة الثوم نهائياً، ويمكنك تناول شاي النعناع أو مضغ أوراق النعناع الطازجة، لتحصلي على رائحة فم منعشة.

شرب الحليب

تناول كوب من الحليب عقب الأطعمة التي تحتوي على الثوم مباشرةً، حيث يقلل اللبن من تركيز الزيوت الطائرة الناتجة من الثوم، والتي تسبب الرائحة الكريهة للفم، ويُفضل تناول الحليب خالي الدسم.

مضغ العلك

يخفف مضغ العلك بالنكهات المختلفة، وخاصةً نكهة النعناع، من الروائح الكريهة في الفم، ويحفز إنتاج اللعاب، الذي يساعد في التخلص من البكتريا وبقايا الطعام العالقة في الفم.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي تساعد في التخلص من رائحة الفم، لذا يُنصح بتناول كوب من الشاي الأخضر عقب تناول الطعام، ولكن ويجب تنظيف الأسنان بعد ذلك.

نصيحة بنات ONE

الطرق السابقة تغطي على رائحة الفم فقط، ولكن يجب الحرص على تنظيف الفم والأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناول الطعام، للتخلص من البكتريا وبقايا الطعام المتراكمة في الفم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق