الحمل والعناية بالطفل

كيفية التخلص من أوجاع الدورة الشهرية

تعاني جميع الفتيات من آلام الدورة الشهرية، وقد يلجأن إلى تناول الكثير من المسكنات، والتي مع مرور الوقت لا يكون لها جدوى، مما يمنعهن من القيام بالأنشطة المختلفة، وفي بنات ONE سنوضح لك كيفية التخلص من أوجاع الدورة الشهرية بحيل طبيعية بسيطة بدون الحاجة إلى تناول الأدوية العلاجية.

كيفية التخلص من أوجاع الدورة الشهرية

إليك فيما يلي أفضل الطرق الطبيعية للتخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية:

المشروبات الدافئة

يساعد تناول مشروبات الأعشاب الطبيعية الدافئة، وخاصةً النعناع واليانسون على التخفيف من ألم تقلصات وتشنجات أسفل البطن المصاحبة للدورة الشهرية، كما تعمل على ضبط اضطرابات الهرمونات المصاحبة لفترة الحيض.

الطعام الصحي

تجنبي الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الكثير من الدهون، وعليك الإكثار من تناول الكثير من الخضروات التي تحتوي على الألياف الغذائية، فسوف تساعد في ضبط مستوى هرمون الإستروجين والتقليل من تشنجات عضلات الرحم، ويجب الامتناع تماماً عن المشروبات الغازية التي تسبب انتفاخ البطن وتنشيط التقلصات.

قربة المياه

يساعد وضع قربة مملوءة بالمياه الدافئة أو استبدالها بعمل كمادات ساخنة على منطقة أسفل البطن، على تخفيف آلام الدورة الشهرية وإرخاء عضلات الرحم والتقليل من التقلصات والتشنجات الشديدة.

كيفية التخلص من أوجاع الدورة الشهرية

تدليك البطن

من أفضل حيل تخفيف آلام الدورة الشهرية، هو التدليك الخفيف لمنطقة البطن والظهر ومواضع الألم، ويمكنك استخدام بعض الزيوت الطبيعية الدافئة في عملية التدليك مثل زيت اللافندر وزيت البردقوش.

زيت السمك

يحتوي زيت السمك على الأوميجا 3التي تعمل على إرخاء عضلات الرحم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساهم في تقليل التشنجات العضلية خلال فترة الدورة الشهرية.

ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة

تعتقد الكثير من الفتيات أن الاسترخاء والنوم فترات طويلة في السرير، يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية، ولكن على العكس تماماً ينصح الأطباء بأهمية القيام ببعض التمارين البسيطة التي تساهم في تقليل تشنجات البطن.

نصيحة بنات ONE

تختلف آلام الدورة الشهرية من سيدة إلى أخرى، وتتراوح بين الألم البسيط إلى الآلام الشديدة الغير محتملة، والتي قد تحتاج إلى تناول جرعات من الأدوية المسكنة، ولكن ننصحك بتجربة النصائح السابقة أولاً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق