الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة لتنشيط جهاز المناعة

مع فصل الشتاء وازدياد البرودة في الجو يُصاب الكثير بنزلات البرد، ومع تواجد فيروس كورونا، أصبح من الصعب التفريق بين الأمرين، لذا من الأفضل الوقاية، وتعزيز المناعة بالجسم، حتى يمكن للجسم مقاومة الأمراض الموسمية، وفي بنات one نقدم لكِ أفضل أطعمة لتنشيط جهاز المناعة والتي يمكن تقديمها لأسرتك.

أفضل أطعمة لتنشيط جهاز المناعة

يوجد الكثير والكثير من الأطعمة التي تعمل على رفع مناعة الجسم ومنها:

الكركم

هو عبارة عن توابل يتم استخدامها في الطهي، ويحتوي الكركم على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على علاج الالتهابات، وتعزيز المناعة بالجسم.

البروكلي

يحتوي البروكلي على الكثير من فيتامين سي اللازم لتقوية الجهاز المناعي، كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا على البيتا كاروتين وهو أحد أنواع المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على تعزيز صحة البشرة، وتوفير الحماية للجلد من أشعة الشمس الضارة.

السبانخ

من أهم العناصر التي تحتوي على الحديد وفيتامين سي وغيرها من المركبات التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، كما تحتوي على الفلافونويد الذي يعمل على الحماية من الإصابة بنزلات البرد.

الثوم

يساعد الثوم على حماية الجسم من الإصابة بنزلات البرد، لذا يُفضل تناول فصين من الثوم في الصباح وعلى الريق طوال فصل الشتاء.

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي والذي يستخدم لعلاج أعراض الإنفلونزا، كما يساعد على تحسين الجهاز المناعي بالجسم.

أفضل أطعمة لتنشيط جهاز المناعة

نصيحة بنات one

وأخيراً يوجد الكثير والكثير من الأطعمة الهامة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ولكن يظل الماء هو أفضلهم على الإطلاق حيث يعمل على رفع عملية الإيض بالجسم، وترطيب الجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق