الريجيم والتخسيس

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بدون رياضة

اتباع الرجيم القاسي قد يكون أمراً صعباً ومملاً، إلا أنه من أفضل الطرق الفعالة والسريعة التي تساعد فقدان الوزن للأشخاص المصابون بالسمنة، والذين قد لا يستطيعون ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وفي بنات one سوف نعرض لك أفضل رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بدون رياضة في السطور التالية.

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بدون رياضة

دائماً ما ننصح بأهمية فقدان الوزن ببطء لتجنب اكتسابه مرة أخرى، إلا أن هناك بعض السيدات تلجأ إلى اتباع نظام غذائي قاسي لخسارة كمية كبيرة من الوزن خلال فترة قصيرة، والتي من أفضلها ما يلي:

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بدون رياضة

وجبة الإفطار

2 شريحة من التوست الأسمر، ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، كوب من الحليب الخالي من الدسم، ثمرة فاكهة.

وجبة خفيفة

شرائح من الخس والخيار والجزر.

وجبة الغداء

100 جرام من الدجاج المشوي، كوب من الخضروات المسلوقة.

وجبة العشاء

علبة تونة لايت، طبق من السلطة الخضراء، كوب من مشروب الزنجبيل والليمون.

نصائح تساعد على خسارة الوزن سريعاً

إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن خلال فترة قصيرة دون الحاجة إلى ممارسة الرياضة، عليك اتباع النصائح التالية:

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بدون رياضة

  • يجب الامتناع تماماً عن تناول الكربوهيدرات البسيطة والنشويات مثل الخبز، والأرز، والمكرونة، والمعجنات، واستبدالها بالكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة، ولكن بكميات بسيطة جداً.
  • تناول كميات كبيرة من البروتين الذي يساعد في بناء العضلات وكبح الشهية، ويساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع لاحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية.
  • الإكثار من تناول الخضروات الغنية بالألياف الغذائية المشبعة، والتقليل من تناول الفاكهة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات.
  • تجنب تناول العصائر المحلاة، والمشروبات التي تحتوي على السكر، ويمكنك تناول الشاي والقهوة، ولكن بدون إضافة الحليب أو السكر.
  • شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب يومياً، ويُفضل تناول كوبين قبل كل وجبة رئيسية، لتعزيز الشعور بالشبع وتناول كميات قليلة من الطعام.

نصيحة بنات ONE

تجنبي اتباع الحميات الغذائية القاسية فترة طويلة من الوقت، حتى لا تسبب ضعف الجسم وفقدانه العناصر الغذائية الأساسية، مما يؤدي إلى الإصابة ببعض المشاكل الصحية مثل فقر الدم وتساقط الشعر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق