الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الزنجبيل مع الحليب لا حصر لها!

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تشتهر بفوائدها العديد للجسم، ومشروب الزنجبيل مع الحليب من المشروبات الشتوية الدافئة، والتي لها مذاق جميل ومميز، كما أنه يحمل على العديد من الفوائد الصحية الهامة، فتعرفي في بنات ONE على فوائد تناول الزنجبيل مع الحليب وطريقة تحضيره في السطور التالية.

فوائد الزنجبيل مع الحليب

يعد مزيج الزنجبيل والحليب من الوصفات العلاجية والخلطات التي اشتهرت في الطب العربي القديم، حيث أنه يجمع ما بين فوائد الزنجبيل والحليب كما يلي:

فوائد الزنجبيل مع الحليب لا حصر لها!

  • يساعد على حرق الدهون الثلاثية في الجسم، مما يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويُعد من أفضل المشروبات للأشخاص الذين يعانون من السمنة وأمراض القلب.
  • يعمل على تخفيف آلام المفاصل والعضلات، وذلك لاحتواء الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تسكين الألم.
  • التخلص من التهابات الحلق ويقاوم انتشار فيروس الإنفلونزا وخاصةً في فترات تغير الجو بين الفصول، كما يعد الزنجبيل أيضاً طارد طبيعي للبلغم في الأنف.
  • تقوية جهاز المناعة في الجسم، لاحتواء الزنجبيل على مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة وتقي من الإصابة بالعديد من الأمراض.
  • تخفيف آلام الدورة الشهرية، حيث يحتوي مشروب الزنجبيل بالحليب على مركب الإيبوبروفين وهو مسكن طبيعي للألم، يخفف من تشنجات وتقلصات البطن في وقت الحيض.

طريقة تحضير مشروب الزنجبيل مع الحليب

يتم تسخين كوب من الحليب حتى الغليان، ثم قومي بإضافة القليل من الزنجبيل المبشور، أو نصف ملعقة من الزنجبيل المجفف، ورشة بسيطة من القرقة، ويمكنك إضافة العسل أو السكر لتحليته، ويُفضل تناول هذا المشروب في الصباح أو قبل النوم.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، إن فوائد الحليب مع الزنجبيل لا تعد ولا تصحى، ومن الصعب تلخيصها في سطور بسيطة، لذا ننصحك بتناول هذا المشروب بانتظام، وخاصةً في فصل الشتاء لقدرته الفعالة على تدفئة الجسم وتقوية الجهاز المناعي والوقاية من أمراض البرد والإنفلونزا.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق