الريجيم والتخسيس

أفضل 10 مشروبات للتخسيس بدون رجيم

تساعد بعض المشروبات على فقدان الوزن الزائد والتمتع بصحة أفضل، لاحتوائها على مضادات الأكسدة والتي تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، ورفع معدل حرق الدهون المتراكمة، وذلك بجانب اتباع نظام غذائي متوازن، وزيادة النشاط البدني، وفي بنات ONE نعرض لكم اليوم أفضل 10 مشروبات للتخسيس بدون رجيم.

أفضل 10 مشروبات للتخسيس بدون رجيم

الشاي الأخضر

من أهم مشروبات التخسيس الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تنقية الجسم من السموم والدهون، كما يعتبر الشاي الأخضر من مضاد للسرطان ويحافظ على صحة عقلية وجسدية جيدة، ويساهم في تقوية المناعة ومكافحة الأمراض.

الماء

يساعد الماء على تعزيز حرق السعرات الحرارية الزائدة، وسد الشهية فترة أطول، لذا يُنصح بضرورة تناول كوب من المياه الفاترة قبل كل تناول الوجبات الرئيسية.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على حرق الدهون بشكل فعال، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يعمل على نجاح عملية التخسيس وخسارة الوزن.

أفضل 10 مشروبات للتخسيس بدون رجيم

القرفة

يساهم مشروب القرفة في خفض مستوى السكر في الدم، وتسريع عملية التمثيل الغذائي وسد الشهية وتعزيز الشعور بالشبع، ويُنصح بتناول القرفة مع الزنجبيل يومياً على الريق.

الأناناس

يحتوي عصير الأناناس الطبيعي على إنزيم البروميلين، الذي يساعد في امتصاص البروتين وحرق دهون البطن والأرداف، كما يعمل هذا الإنزيم على كبح الشهية ويتميز الأناناس بشكل عام بانخفاض سعراته الحرارية.

أفضل 10 مشروبات للتخسيس بدون رجيم

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، التي تعزز عملية الهضم وخاصة ً عند تناوله بانتظام بعد الوجبات الغذائية.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على إنزيمات عضوية، تعمل على زيادة معدل الأيض وخسارة الوزن الزائد، ويمنك تحضير هذا المشروب عن طريق إضافة ملعقتين من خل التفاح الطبيعي إلى كوب من الماء، وتناوله بانتظام مرتين يومياً.

الشمر

يحتوي الشمر على قيمة غذائية عالية، بالإضافة إلى قدرته الفعالة في تحفيز حرق الدهون وسد الشهية، لذا احرصي على تناوله يومياً أثناء اتباع الرجيم.

الكمون

يساعد مشروب الكمون في تحسين عملية الهضم وحرق الدهون الثلاثية، وبالتالي خفض مستوى الكولسترول في الدم، وكما يمد الجسم بالطاقة والحيوية أثناء رحلة التخسيس وممارسة التمارين الرياضية.

الجريب فروت

يُعزز عصير الجروب فروت الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويساعد على تحطيم الدهون خاصةً في منطقة البطن، ويحافظ على مستوى السكر في الدم.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام، احرصي على تناول هذه المشروبات بانتظام للحصول على نتيجة جيدة، ولكي انتبهي إذا كنت تعانين من أي مشاكل صحية أو أمراض مزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم، فقد لا تناسبك.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق