العناية بالشعر

طرق تحسين صحة الشعر

تهتم السيدات بكافة التفاصيل، فهي تريد أن تبدو متألقة وجميلة طوال الوقت حتى وإن كانت على فراش الموت، ومن أكثر ما تهتم به صحة الشعر، والذي يتأثر كثيراً بالعوامل الخارجية والداخلية، فنوعية الطعام، والمنتجات المستخدمة للعناية به هي من أكثر الأشياء التي تؤثر على نمو الشعر، وفي بنات one نستعرض لكم طرق تحسين صحة الشعر.

طرق تحسين صحة الشعر

يوجد مجموعة من الطرق التي تسعد على نمو الشعر بشكل سليم، وتحافظ على نعومته، وتغذيته، ومن تلك الطرق ما يلي:

التغذية الجيدة

أحد أهم الطرق التي تساعد على تحسين الشعر هو تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ومن أهم الأطعمة التي يجب تناولها البروتين.

استخدام الزيوت العطرية

الزيوت العطرية تساعد كثيراً في زيادة وتقوية الشعر، ومن أمثلة الزيوت الغنية بالفيتامينات التي يحتاج إليها زيت الزيوت، وزيت جوز الهند، وزيت السمسم، وزيت اللوز وغيرهم.

المكملات الغذائية

تلعب المكملات الغذائية دوراً في نمو الشعر بشكل صحي ومن تلك الفيتامينات البيوتين، فيتامين سي، فيتامين د، فيتامين E، زنك، حديد، أوميغا 3 و أوميغا 6، ولكن لا يجب استخدام أي من هذه الفيتامينات بدون استشارة طبية.

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعمل على تغذية الشعر بشكل أفضل، كما يمنح الجسم زيادة في الاسترخاء والتوتر.

طرق تحسين صحة الشعر

نصيحة بنات one

وأخيراً تعتبر المنتجات المستخدمة في العناية بالشعر أحد اهم الطرق التي تساعد على تحسين الشعر، لذا احرصي على غسل شعرك بالمنتجات الخالية من الصوديوم سلفات، والقيام بماسكات ترطيب للشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق