الريجيم والتخسيس

القلق وفقدان الوزن والشهية

تؤثر الحالة النفسية في الشهية، فالكثير من الأشخاص يفقدون الرغبة في تناول الطعام عند شعورهم بالقلق والتوتر، مما يؤدي إلى خسارتهم للوزن بصورة مفاجئة، وفي بنات ONE سنعرض لكم اليوم تأثير القلق وفقدان الوزن والشهية والرابط بينهم، وأهم النصائح التي تساعدك على التخلص من مشاعر التوتر والقلق، فتابعينا.

القلق وفقدان الوزن والشهية

أشارت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مشاعر القلق والتوتر، هما أكثر عرضة لفقدان وزنهم وشهيتهم لفترة طويلة، وذلك نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات الهاضمة في أجسامهم عن المعتاد، ولكن في الواقع قد تختلف استجابة الأشخاص للقلق، فعلى سبيل المثال قد يلجأ الشخص إلى الإفراط في تناول الطعام عندما يشعر بالقلق الشديد، وقد يستجيب شخص آخر في الاتجاه المعاكس ويميل إلى الإقلال من تناول الطعام.

نصائح للتخلص من القلق

فيما يلي أهم 5 نصائح للسيطرة على مشاعر القلق والتوتر:
القلق وفقدان الوزن والشهية

معالجة مصادر القلق

مجرد البدء في التفكير في مصادر القلق ومحاولة علاجها، يعزز الشعور بالراحة النفسية ويحد من الضغط النفسي على الفرد، وقد يتطلب الأمر التعامل مع أخصائي نفسي، إذا لم تستطيع معالجة الأمر بنفسك.

ممارسة الرياضة

تساهم الرياضة في تحسين الحالة النفسية والصحية بشكل فعال، كما تقلل من مستوى هرمونات التوتر في الجسم، وتساعد على تعزيز ثقة الشخص بذاته.

تمارين الاسترخاء

تعمل تمارين الاسترخاء مثل اليوجا وتمارين التأمل، على التقليل من معدل ضربات القلب المرتفعة، وبالتالي السيطرة على الأعصاب والتقليل من التوتر والقلق.

تناول الأطعمة سهلة الهضم

إذا كنت تعانين من فقدان الشهية بسبب مشاعر القلق المسيطرة عليكِ، حاولي الإكثار من تناول الغذاء الصحي الغني بقدر كافٍ من الفيتامينات والعناصر، مثل تناول طبق من الحساء الذي يحتوي على مصدر من البروتين وخضروات متنوعة، وشرب العصائر الطبيعية الخالية من السكر.

التحدث مع الآخرين

يجب وجود أشخاص مقربين منك، تتحدثين معهم في جميع الأمور التي تسبب لك الشعور بالقلق الشديد والضغوط النفسية والمخاوف التي تعانين منها، فسوف يساعدك ذلك على الخروج من الحالة النفسية السيئة.

نصيحة بنات ONE

قد تتطلب بعض الحالات زيارة الطبيب النفسي، وتناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب، والتي تساعد على التقليل من حدة مشاعر القلق والتوتر، لتقليل الأضرار الصحية الناتجة عنها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق