الحمل والعناية بالطفل

متى يتم فحص الحمل عن طريق الدم

تنتظر جميع السيدات خبر الحمل السعيد بفارغ الصبر، وقد لا تعلم الكثير منهن ما هو الوقت المناسب لإجراء اختبارات الحمل، وخاصةً إذا كانت المرأة حامل للمرة الأولى، وليس لديها الخبرة الكافية في معرفة أعراض الحمل، وفي بنات ONE سوف نعرض لك اليوم التوقيت المناسب لإجراء فحص الحمل عن طريق الدم وما هو الفرق بين أنواع تحليل الحمل المختلفة، فتابعينا.

متى يتم فحص الحمل عن طريق الدم

يُفضل الانتظار لمدة أسبوع على الأقل بعد تأخر الدورة الشهرية للحصول على نتيجة دقيقة، ولكن إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة فيمكنك إجراء تحليل الحمل بعد تأخرها بيوم واحد فقط، ويعد اختبار الحمل عن طريق الدم أكثر دقة من الاختبار المنزلي وينقسم إلى نوعين وهما:

متى يتم فحص الحمل عن طريق الدم

اختبار الحمل النوعي

يكشف عن وجود هرمون الحمل في الدم من عدمه، ويُفضل إجراؤه بعد غياب الدورة الشهرية بيوم واحد على الأقل، لكي يكون نتيجته أكثر دقة.

اختبار الحمل الرقمي

التحليل الرقمي للحمل يعتمد على قياس نسبة هرمون الحمل HCG في الدم، ويعد من أدق أنواع تحاليل الحمل، ويمكن إجراؤه بعد مرور 7 أيام كحد أدنى بعد حدوث الحمل، أي قبل موعد الدورة الشهرية القادمة.

اختبار الحمل المنزلي

تلجأ الكثير من السيدات إلى شراء اختبار الحمل المنزلي المتوفر بعدة أنواع مختلفة في الصيدليات، ويكشف عن وجود هرمون HCG في البول، والذي يتم إفرازه في الجسم بعد مرور من 6 إلى 14 يوم من عملية تلقيح البويضة، وتصل نسبة دقة اختبارات الحمل المنزلية إلى 97%، ويُنصح بعمل هذه الاختبار باستخدام بول الصباح، حيث يكون هرمون الحمل أكثر تركيزاً، وفي حالة كانت النتيجة سلبية، يُفضل أن تنتظري لمدة يومين ثم إعادة الاختبار مرة أخرى.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام، عليك الذهاب إلى الطبيب فوراً، بعد التأكد من نتيجة اختبار الحمل الإيجابية، ويُفضل إجراء اختبار الحمل بالدم لأن نتيجته أكثر دقة من اختبار الحمل المنزلي.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق