الحمل والعناية بالطفل

ما هي اضرار الضرب على الوجه

تربية الأطفال من أصعب الأمور التي تتطلب إلى تثقيف وقراءة طويلة، وخاصةً أساليب العقاب، حيث يتبع الكثير من الآباء والأمهات أمور خاطئة عند تأديب الطفل وتعليمه العادات الصحيحة، والتي أسوأها الضرب بشكل عام، لما يتسبب به من أضرار جسدية ونفسية على الطفل، وفي بنات one سوف نعرض لكِ اليوم اضرار الضرب على الوجه بشكل خاص.

ما هي اضرار الضرب على الوجه

الضرب وسيلة خاطئة تماماً في تربية وتأديب الطفل،  وذلك لأضراره النفسية والجسمية الخطيرة العائدة عليه، ومنها ما يلي:
ما هي اضرار الضرب على الوجه

  • يسبب الضرب على الوجه قتل أكثر من 400 خلية عصبية في الدماغ، وأثبتت الدراسات أن الضرب المتكرر على الوجه والرأس قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة مثل فقدان السمع والبصر، والشلل الوجهي.
  • يؤدي الضرب على الوجه إلى فقدان ثقة الطفل بنفسه، مما يعرضه للنسيان، والرهبة، وضعف التحصيل الدراسي، وإضافةً إلى ذلك فإن الطفل المتعرض للضرب بشكل دائم قد يعاني من التبول اللاإرادي والعشا الليلي.
  • قد يصاب الطفل بنزيف داخلي في الدماغ، نتيجة ضربه بقوة على الوجه والرأس، بالإضافة إلى الكدمات التي تظهر في أماكن مختلفة في الجسم على الوجه والأذن.
  • يولد الضرب بشكل عام الكراهية بين الطفل وأبويه، ويسبب فقدان المودة والمحبة بين جميع أفراد الأسرة.
  • يولد الضرب لدى الأطفال الكثير من السلوكيات الخاطئة مثل الكذب، العند، والعنف، وقد يميل الطفل إلى العزلة والاكتئاب، مما يجعله يقع في الكثير من المشاكل في المستقبل.

نصيحة بنات ONE

هناك الكثير من البدائل الصحيحة للضرب التي يمكنك اعتمادها في التنشئة الإيجابية للطفل، ويمكنك معاقبة أطفالك عن طريق حرمانهم من الأشياء المحببة لديهم مثل اللعب، ومشاهدة التلفاز، والذهاب إلى النادي، وغيرها، فتجنبي إهانة طفلك أمام الآخرين.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق