العناية بالبشرة

طريقة الحمام المغربي في المنزل بالخطوات

تبحث الفتيات عن الطرق التي يمكن استخدامها في الاعتناء ببشرتهم، ومن ضمن هذه الطرق استخدام الحمام المغربي، والذي يعمل على إزاله الجلد الميت من الجسم وإزالة المياه والتخلص من الشحوم التي تتواجد في المفاصل، كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وإعطاء الجسم الرائحة المميزة والنضرة، وهناك العديد من الطرق التي تستخدم لعمل حمام مغربي في المنزل، ولهذا وفي بنات one سنتعرف على طريقة الحمام المغربي في المنزل بالخطوات.

طريقة الحمام المغربي في المنزل بالخطوات

  • يتم ملئ البانيو بالماء الساخن يملأ الحمام بالبخار الساخن مع التأكد من غلق جميع النوافذ، والجلوس داخل الماء لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ويتم عمل حمام كريم للشعر وتركه على الشعر لمدة من الوقت وتغطية الشعر بغطاء الاستحمام.
  • يتم خلط الصابون المغربي مع الحناء ونصف كوب عصير ليمون وخلطهم جيداً، ويتم وضع الخليط على الجسم والوجه وتركة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويجب تجنب منطقة العين، ثم تنظيف الوجه والجسم بالماء الساخن مع تدليك الجسم بالليفة، ويجب أن يكون اتجاه التدليك من الأسفل للأعلى مما يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية، ويجب التركيز على بعض الأماكن مثل الركبتين والكوعين.

طريقة الحمام المغربي في المنزل بالخطوات

  • بعد الانتهاء يتم وضع غسول الوجه المناسب للجلد مع كوب من ماء الورد ونصف كوب من عصير الليمون ومزجهم جيداً، ثم يوضع على الجسم، وبعد ذلك نقوم بتدليك القدم من خلال فرق القدمين من خلال الحجر الخفاف.

في النهاية يتم شطف الشعر والجسم بالماء الفاتر، ويغسل الجسم بصابون العسل، وبعدها يتم تجفيف الجسم بتمرير قطعة من القطن تحتوي على ماء الورد لغلق مسام الجسم، ووضع زيت عطري على جميع مناطق الجسم، وذلك لإعطاء الجسم رائحة مميزة.

نصيحة بنات one

يمكنك عمل حمام مغربي مرة في الأسبوع لتنظيف الجسم وتنعيمه ومنحه رائحة عطرة، إلى جانب تأخر ظهور التجاعيد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق