العناية بالشعر

كيفية تنعيم الشعر وتطويله

الشعر الطويل هو علامة من علامات الجمال، ولذلك تسعى الفتاه دائماً للاعتناء به واستخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد عليه وتغذيته وتطويله، ولكن هناك بعض العادات السيئة التي تؤثر على الشعر مثل أشعة الشمس الضارة، وعوامل البيئة المختلفة، ولهذا يجب الاعتناء به بشكل يومي، وفي بنات one سنتعرف على كيفية تنعيم الشعر وتطويله.

كيفية تنعيم الشعر وتطويله

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم في المنزل لتطويل الشعر وتنعيمه منها:

خلطة البيض

يتم استخراج 2 بياض بيضة ووضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتدليكها جيداً، ويغطى الشعر لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت الزيتون والعسل والبيض

يتم وضع كميات متساوية من البيض والعسل وزيت الزيتون ونخلطهم بشكل جيداً حتى التجانس، ثم يتم وضع الخليط على الشعر وتدليك فروة الرأس، ويترك الخليط لمدة ربع ساعة مع القيام بتغطية الشعر، يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو، يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

كيفية تنعيم الشعر وتطويله

عصير البصل

يتم فرم البصل بشكل جيداً ونقوم باستخلاص المياه منه وتوضع على الشعر، ويترك لمدة ربع ساعة مع تدليك فروة الرأس، ثم يتم شطف الشعر جيداً من خلال المياه الفاترة والشامبو المناسب لنوع الشعر، يتم تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

عصير جوز الهند

يتم تحضير عصير جوز الهند الطازج وتدليك فروة الشعر به وتغطية الشعر وتركة طوال الليل، ثم يتم شطف الشعر في الصباح بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر

يتم وضع الشاي الأخضر على الشعر قبل النوم مع تدليك فروة الشعر، وتركه طوال الليل حتى الصباح، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

نصيحة بنات one

يجب التأكد من عدم وجود أي نوع من الحساسية تجاه مكونات الوصفات وفروة الرأس حتى لا تسبب تهيج والتهاب فروة الرأس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق