الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد الملح الخشن

الملح من أساسيات الحياة اليومية فلا غنى عنه في الطعام، فهو يشكل ضرورة أساسية للجسم، كما أنه يعطي الطعام طعماً مختلفاً، ويحتوي الملح على العديد من الفيتامينات والمعادن ومن أهم تلك المعادن اليود والذي يفيد العظام بشكل أساسي، كما يحتوي على الصوديوم والبروتينات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، وهناك العديد من أنواع الملح فهناك الملح الخشن والملح الناعم، ويتكون الملح الناعم نتيجة لتكرير الملح الخشن أكثر من مرة، ولكنهما يحتويا على نفس الخصائص، وفي بنات one سنتعرف على ما هي فوائد الملح الخشن.

ما هي فوائد الملح الخشن

  • يمكن استخدام الملح الخشن في تنظيف الجلد وتطهيره من الجروح، حيث يساعد الملح الخشن على تقليل انتفاخ الجروح، ويمكن أن يوضع الملح الخشن في حوض الاستحمام فهو مناسب بعد الولادة لعلاج الجرح وشفائه سريعاً.
  • كما أنه يساعد في استرخاء العضلات والشعور براحة، مما يساعد في استعادة نشاط الجسم، ويساعد الملح الخشن على ترطيب الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة، إلى جانب احتواء الملح على عنصر الماغنسيوم و السولفات و اللذان يفيدان الجسم عند تناولهما في تقوية العظام، ويفضل الجلوس في الماء الدافئ المذاب به الملح الخشن لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • ويساعد الملح الخشن في صنفرة الجسم فهو يعمل كمقشر لخلايا الجلد الميتة، ويمكن إضافته إلى كوب من زيت الزيتون وتدليك البشرة به للحصول على أفضل النتائج، كما أنه يساعد في التخلص من الشعر أسفل الجلد، وتفتيح لون البشرة وتوحيدها، كما أن الملح الخشن يمكن استخدامه في تفتيح المناطق السوداء بالجسم مثل المرفقين والكعبين والمناطق الحساسة.

ما هي فوائد الملح الخشن

طريقة استخدام الملح الخشن

  • قومي بإحضار قطعة قماش وقومي بوضعها في الماء، ثم يوضع معها الملح الخشن، ثم قومي بتدليك الوجه لمدة عشر دقائق ويعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية في الوجه، كما يعمل على إزالة الشوائب وتنظيف المسام من الأتربة، مما يجعلها نضرة.
  • قومي بوضع كمية من الملح في كوب من الماء، ثم قومي بالمضمضة ثم ضعي بعض من الخليط على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها حتى تصبح بيضاء، وتتخلص من الشوائب المتراكمة على الأسنان .
  • يمكن وضع كمية من الملح في طبق من الماء الدافئ ووضع القدم بها، ثم فرك القدم بأداة إزالة الجلد الميت، وتدليك القدم مما يشعرك بالراحة والتخلص من الإرهاق.

نصيحة بنات one

هناك العديد من الوصفات التي يمكن استخدام الملح بها للحصول على بشرة ناعمة بيضاء، إلى جانب استخدام الملح في الطعام لإعطائه نكهة مميزة، فاحرصي على استخدامها لبشرة جميلة ونضرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق