العناية بالشعر

كيفية تمويج الشعر القصير

هناك العديد من الفتيات التي تعشق الشعر القصير، حيث يعطيها شكلاً مختلفاً ورونق جديد، ورغم أن الشعر الطويل هو رمز جمال الفتاة إلى أن الشعر القصير يحتل نسبة كبيرة من الجمال، والفتيات أصحاب الشعر القصير دائماً ما يمتلكون روحاً مرحة وحيوية، ويحتاج الشعر القصير إلى وجهاً مميزاً حتى يتناسب معه، ومن ضمن هذه المواصفات الوجه الصغير الذي يميل إلى الطفولة، وفي بنات one سنتعرف على كيفية تمويج الشعر القصير.

كيفية تمويج الشعر القصير

هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لتمويج الشعر القصير ومنها:

  • يتم غسل الشعر بالبلسم المناسب لنوع الشعر، وتركه بعد ذلك ليجف ثم قومي بوضع كريم الشعر المناسب أو السيروم وتركة منسدلاً لفترة من الوقت.
  • يمكنك استخدام المجفف لتجفيفه سريعاً، ولكن لا يجب تمشيطه حتى لا يصبح هايش، وتعتبر هذه الطريقة من أبسط الطرق التي يمكن استخدامها لتمويج الشعر.
  • قومي بغسل الشعر بالشامبو أو البلسم المناسب وتجفيفه بعد ذلك من خلال استخدام منشفة قطنية، ثم قومي بتقسيم خصلات الشعر للحجم المناسب لكي، قومي بوضع كريم أو جيل على مجموعة التقسيمات التي قومت بتقسيمها، ثم قومي بتركه يجف مرة أخرى ثم استخدمي المجفف لتثبيته ولكن لا تقومي باستخدام الفرشاة أو المشط.
  • قومي بعمل الخصلات مناسبة للحجم وقومي بلفها حول أصابعك وثبتيها في النهاية بمشبك الشعر، ثم في النهاية قومي بتسليط مجفف الشعر على الخصلات لتثبيته.

كيفية تمويج الشعر القصير

  • يمكنك استخدام قطع من القماش رفيعة الحجم يتم قصها على شكل شرائح، بعد ذلك قومي بتقسيم الشعر لخصل ولفيها على إصبعك واستخدمي بعدها شريحة القماشة وادخليها بين ثنيات الشعر، واربطيها في النهاية على شكل بابيون، قومي باستخدام باقي شرائح القماش على خصلات الشعر بنفس الطريقة، ثم في النهاية قومي بتثبيته بالمثبت وجففيه بالمجفف الكهربائي.
  • إذا كنتي تمتلكين فير يمكنك استخدامها في تشكيل تموجات لخصل الشعر، ويكون ذلك بلف الشعر عليها مع الضغط جيداً، ثم بوش الخصل بالمثبت.

نصيحة بنات one

وأخيراً يمكنك استخدام الطريقة التي تناسب كل نوع شعر لعمل شكل التموجات بسهولة بدون الذهاب إلى صالون التجميل، فاحرصي على اختيار الأنسب لكي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق