الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف تتخلص من رائحة البصل

يحتوي البصل على العديد من الفوائد، ولكن رائحة البصل منفرة، حيث إنها قوية ومزعجة حين تكون في اليدين أو في الفم وفي الحالتين يجب التخلص من هذه الرائحة سريعاً، وفي بنات one سنتعرف على كيف تتخلص من رائحة البصل بسهولة.

كيف تتخلص من رائحة البصل

  • تنظيف الأسنان: حين تقوم بتناول البصل يجب عليك تنظيف فمك جيداً، وذلك من خلال القيام بغسل الأسنان لإزالة بواقي الطعام المتراكم، ثم استخدام المضمضة أو خيط الأسنان، وتعمل هذه الأدوات على التخلص من رائحة البصل بشكل كبير.
  • خل التفاح: يمكن استخدام خل التفاح من خلال المضمضة لمدة عشر دقائق بعد تناول الطعام، فيقوم خل التفاح بتضييع رائحة البصل حيث يحتوي على بعض الأحماض التي تعمل على قتل البكتيريا الضارة التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة، ولكن قبل استخدامه يجب تخفيفه بالماء.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والتي تعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويفضل تناول الشاي الأخضر بدون أي إضافات وخاصة السكر، وذلك لتغذية البكتيريا على السكريات.
  • مضغ العلكة: العلكة الخالية من السكر تساعد في التخلص على رائحة النفس الكريهة، وذلك لأنها تقوم بتحفيز الغدد اللعابية التي تقوم بتنظيف الفم من البكتيريا الضارة وترطيبه.

طريقة التخلص من رائحة البصل من اليدين

عند تقشير البصل تعلق الرائحة في اليدين، ويمكن التخلص من هذه الرائحة من خلال وضع القليل من الخل على اليدين وعدم شطفها بالماء، ثم بعد فترة من الوقت يمكن غسل الأيدي بالصابون للتأكد من زوال الرائحة.

كيف تتخلص من رائحة البصل

التخلص من رائحة البصل في الأواني

يمكن وضع القليل من الخل وعصير الليمون مع كوب من الماء وبضع نقاط من مسحوق غسيل الأطباق، ثم دعك الإناء بشكل جيد، ثم شطف الإناء بالماء الفاتر وتجفيفه بقطعة من القماش الجاف.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يمكن تناول البصل فأي وقت بدون الشعور بالقلق من الرائحة التي تصدر منه، فقومي بوضعه بعد تقطيعه في القليل من الخل ثم تناوله، فيعمل ذلك على عدم ترك رائحه في الفم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق