الصحة والجمال - لايف ستايل

علاج تسوس الأسنان وأسبابه

تسوس الأسنان مشكلة كبيرة، حيث تسبب الألم بشكل مستمر، ويحدث التسوس في مينا الأسنان وهي عبارة عن بكتيريا تعيش في الفم تقوم بمهاجمة مينا الأسنان، ويمكن أن ينتشر تسوس الأسنان حتى يصبح تآكل كبير في المينا، ويؤدي ذلك إلى انتشار العدوى والتي تتسبب في فقدان الأسنان بالكامل، وفي بنات one سنتعرف على علاج تسوس الأسنان وأسبابه فتابعينا.

تسوس الأسنان

يحتوي الفم على البكتيريا النافعة والبكتيريا الضارة والتي يمكن أن تتسبب في تسوس الأسنان، وتتكون هذه البكتيريا من خلال الطعام، والذي يتسبب في تكوين مادة لزجة على مينا الأسنان، وتقوم بصنع مواد حمضية تتسبب في تآكل مينا الأسنان، ومع الوقت تقوم هذه البكتيريا في تلف الأسنان، ويتم الإصابة بأمراض اللثة نتيجة لوجود الجير المتراكم على الأسنان، ولهذا فهناك العديد من الطرق التي ينصح بمتابعتها لعلاج تسوس الأسنان.

أسباب تسوس الأسنان

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات بشكل مفرط.
  • عدم نظافة الأسنان بشكل يومي.

علاج تسوس الأسنان وأسبابه

علاج تسوس الأسنان

  • الاهتمام بالأطعمة التي تحتوي على “فيتامين د” مثل الزبادي والحليب ومشتقات الألبان، كما يجب الاهتمام بالمكملات الغذائية من فيتامين د والتعرض لأشعة الشمس النافعة للاستفادة من فيتامين د الذي يتواجد بها.
  • زيت القرنفل: يمكن أن تستخدم بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت القرنفل ويوضع على المنطقة المصابة بالتسوس، فهو يعتبر مضاد جيد للالتهابات والذي يساعد في علاج التسوس، ويستخدم زيت القرنفل أكثر من مرة في اليوم.
  • الثوم: من أهم العلاجات الطبيعية التي يمكن تناولها للحفاظ على الفم من البكتيريا، كما أنه يحافظ على تسوس الأسنان، ولذلك يمكن تناول فصوص الثوم في الصباح على الريق.
  • الليمون: يحتوي الليمون على فيتامين سي والذي يساعد في تقوية مناعة الجسم، كما أنه يحتوي على حمض الستريك والذي يعمل على تقليل الألم، ولهذا يمكن تناول شريحة من الليمون بشكل يومي.
  • أوراق الجوافة: من أهم المواد التي تساعد في علاج تسوس الأسنان، حيث تحتوي على مضادات للميكروبات والذي يعمل على علاج التجويف الذي ينتج من تسوس الأسنان، ولذلك ينصح بمضغ أوراق الجوافة يومياً بعد تنظيف الأسنان بالمعجون أو الخيط.

نصيحة بنات one

يجب الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل يومي وذلك من خلال استخدام معجون الأسنان مرة في الصباح ومرة في المساء، واستخدام المضمضة باستمرار للحصول على أسنان نظيفة وقوية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق