الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد البقدونس للجسم والكلى والبشرة

البقدونس من أفضل الأعشاب العطرية التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم والشوائب، كما يحتوي على بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجسم، والتي من أهمها فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين سي، ولذا فإن تناول البقدونس يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم وبشكل خاص للكلى، كما يستخدم في خلطات العناية بالبشرة ونضارتها، وفي بنات ONE نعرض لكم ما هي فوائد البقدونس للجسم والكلى والبشرة بالتفصيل.

فوائد البقدونس للجسم

  • علاج التهابات المسالك البولية والتخلص من الالتهابات المتواجدة بها، حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا المسببة لها.
  • تعزيز مناعة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض ومن أهمها السرطان، وأثبتت الدراسات احتواء أوراق البقدونس على مادة الأبيجينين والتي لها قدرة فعالة على محاربة الخلايا السرطانية، في الرئة والثدي والدماغ.
  • يساعد تناول مغلي البقدونس في علاج التهابات الشعب الهوائية وأمراض الربو والسعال، وغيرها من الأمراض التنفسية.
  • شرب مغلي البقدونس بانتظام يومياً على الريق، يساعد في فقدان الوزن الزائد ويقلل من الشهية نحو تناول الطعام، وذلك عن طريق حزمة بقدونس بعد تقطيعها في الماء ثم غليها لمدة 20 دقيقة، وتناولها بعد تصفيتها.

فوائد البقدونس للجسم والكلى والبشرة

فوائد البقدونس للكلى

  • يساعد البقدونس في تفتيت حصوات الكلى الصغيرة ويتم التخلص منها عن طريق البول، مما يعمل على تعزيز كفاءة عمل الكليتين وزيادة نشاطها بشكل ملحوظ.
  • يعمل تناول البقدونس على زيادة إدرار البول، مما يساعد في طرد السموم الضارة وتنقية الجسم.
  • يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن الغذائية والتي تساعد في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والقولون.

فوائد البقدونس للبشرة

يساعد البقدونس على تنقية البشرة والتخلص من الشوائب والبثور والرؤوس السوداء، وذلك عن طريق تطبيق مسحوق البقدونس الناعم على الوجه، ثم تعريض البشرة للبخار، ويتم فرك البشرة والرؤوس السوداء جيداً، ويترك لمدة خمس دقائق، ثم يتم شطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

إذا كنت تعانين من بعض الأمراض مثل وجود حصوات في الكلى، عليك استشارة الطبيب قبل تناول مغلي البقدونس، وذلك حتى لا يتعارض مع الأدوية والعلاجات التي تقومين بتناولها، مما يسبب لك بعض الأعراض الجانية مثل الجفاف وانخفاض ضغط الدم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق