العناية بالشعر

تعرفي على أفضل طرق العناية بعد البروتين

العناية بالشعر بعد البروتين من الأمور التي يكثر البحث عنها، فقد أقبلت الكثير من السيدات على استخدام مادة البروتين في فرد الشعر وتمليسه، والتي تمنحه حيوية وملمس ناعم وجذاب، ويحتاج الشعر المعالج بالبروتين إلى عناية مكثفة، للحفاظ على رونقه فترة طويلة، وتقليل الضرر الناجم عنه قدر الإمكان، وفي بنات ONE سنعرض لك اليوم أفضل طرق العناية بعد البروتين ونصائح للحفاظ على جماله، فتابعي قراءة السطور التالية.

أفضل طرق العناية بعد البروتين

فيما يلي أفضل طرق العناية بالشعر المعالج بالبروتين للحفاظ عليه:تعرفي على أفضل طرق العناية بعد البروتين

استخدام المستحضرات المناسبة للشعر

يجب اختيار أنواع الشامبو والبلسم المناسبة للشعر المعالج بالبروتين، والخالية تماماً من المواد الضارة مثل الصوديوم والكبريت، وذلك لتجنب تقصف أطراف الشعر وتلفه.

تجنب الإفراط في غسل الشعر

يجب عدم غسل الشعر أو تعرضه لمصادر المياه المختلفة في الثلاث أيام الأولى بعد تعرضه للتلف، وبعد مرور الثلاث أيام الأولى يُنصح بغسل الشعر بالمياه المعدنية أو من الفلتر، والشامبو المخصص للشعر المعالج مرة واحدة أو مرتين فقط في الأسبوع.

الزيوت الطبيعية المستخدمة بعد البروتين

تساعد الزيوت الطبيعية على تغذية الشعر والحفاظ على ملمسه الناعم، ومن أفضل الزيوت التي ينصح خبراء الشعر باستخدامها بعد البروتين، هي زيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت جوز الهند.

النوم على وسادة حرارية

تعمل الوسائد المصنوعة من الحرير أو الستان الناعم على حماية الشعر من التقصف والتساقط، والحفاظ على تأثير البروتين فترة أطول، بينما الوسائد القطنية تعرضه للتلف والتجعد.

تناول المكملات الغذائية بعد البروتين

يجب الحرص على تناول المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية للشعر، وخاصةً مكملات البيوتين التي تساعد على تغذية الشعر وتقويته، مع اتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على صحة الشعر.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك بجانب اتباع النصائح السابقة، تجنب استخدام الصبغات للشعر المعالج بالبروتين، حيث تحتوي على الأمونيا والأكسجين مما يعرض الشعر للتلف والتساقط.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق