الريجيم والتخسيس

كيف تسد شهيتك بطرق طبيعية

سد الشهية من أهم الخطوات التي تساعد في إنقاص الوزن الزائد بسهولة وبدون معاناة، وكما أن الكثير من الحميات الغذائية وأنظمة فقدان الوزن تسبب الجوع الشديد، مما يصعب التخلص من السمنة والوصول إلى الوزن المثالي والقوام الرشيق، وفي بنات ONE سوف نناقش اليوم كيف تسد شهيتك وتملئ معدتك بطرق طبيعية وصحية.

كيف تسد شهيتك بطرق طبيعية

يوجد العديد من الطرق الطبيعية تساعد على سد الشهية الزائدة بدون اللجوء إلى العلاجات والأدوية، والتي من أهمها ما يلي:

كيف تسد شهيتك بطرق طبيعية

شرب كميات كبيرة من الماء

يساعد شرب الماء عند الشعور وقبل تناول الطعام، على كبح الشهية والتقليل من الجوع بشكل فعال، ويُعزز الشعور بامتلاء المعدة، وكما يُنصح ببدء الوجبة الغذائية بكوب من الشروبة الدافئة وطبق من السلطة الخضراء.

تناول المزيد من البروتينات

تمنح البروتينات الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة، وذلك لأنها تحتاج إلى وقت طويل في الهضم والامتصاص، على عكس الكربوهيدرات والنشويات الغنية بكميات كبيرة من السعرات الحرارية والتي يتم هضمها سريعاً وتؤدي إلى الجوع.

الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية

تساعد الألياف على إبطاء عملية الهضم وتؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة أطول، ومن أفضل الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والأفوكادو، واللوز، وبذور الشيا، والتفاح، والخضروات الورقية.

شرب القهوة

لتناول القهوة العديد من الفوائد الصحية للجسم، وخاصة القهوة الخالية من الكافيين، والتي تعمل على سد الشهية لمدة تصل إلى 3 ساعات.

تناول قطع الزنجبيل

الزنجبيل يعمل على رفع معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وليس ذلك فحسب، قبل يساعد أيضاً في تقليل الشعور بالجوع، ويمكنك تناوله أو شربه كأعشاب في الصباح على الريق.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن عرضنا لك بعض طرق سد الشهية المختلفة، عليك الحرص على تقسيم الوجبات اليومية إلى أطباق صغيرة، وقومي بتناولها على مدار اليوم كل ساعتين تقريباً، وذلك لكي تتجنبي الوصول إلى مرحلة الجوع الشديد والتي ستؤدي إلى تناولك كمية كبيرة من الطعام.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق