العناية بالشعر

اسباب تساقط الشعر من الجذور وعلاجه

تساقط الشعر مشكلة شائعة يعاني منها عدد كبير من الرجال والسيدات، وتتفاوت حدة هذا التساقط من شخص لآخر، فإن المعدل الطبيعي لتساقط الشعر يتراوح ما بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم، وقد يلاحظ البعض سقوط الشعر من جذوره، مما يؤدي إلى ظهور فراغات في فروة الرأس قد تصل إلى الصلع، وفي بنات ONE سوف نوضح لكم اسباب تساقط الشعر من الجذور وطرق علاجه، فتابعونا.

ما هي اسباب تساقط الشعر من الجذور

تتعدد أسباب تساقط الشعر من الجذور وظهور المساحات الفارغة في فروة الرأس وخاصةً مقدمتها، ومن أهمها ما يلي:

 

أسباب وراثية

تلعب العوامل الوراثية دور هام في حالات تساقط الشعر الشديد، والتي قد تصل إلى درجة الصلع، وتزداد هذه الحالة مع تقدم العمر.

 

الرجيم القاسي والتغذية غير الصحية

تناول الأطعمة الغير صحية تسبب نقص في العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، وكذلك اتباع الرجيم بدون استشارة الطبيب، مما يؤدي إلى البعض المشاكل الصحية ومنها تساقط الشعر الشديد.

 

التغيرات الهرمونية

تعاني المرأة من تغيرات هرمونية شديدة في بعض الأحيان، مثل ما يحدث في فترة الحمل والولادة، وأيام الدورة الشهرية، وسن اليأس، ويسبب هذا التغير الهرموني المفاجئ تساقط الشعر من جذوره.

 

تناول بعض الأودية والعلاجات الطبية

يوجد بعض الأدوية تؤثر في نمو الشعر وتؤدي إلى تساقطه من الجذور، مثل أدوية الضغط، والفشل الكلوي، والعلاج الكيميائي، وأدوية الاكتئاب، وأدوية القلب.

الأنيميا

ينتج فقر الدم عن نقص كرات الدم الحمراء المسؤولة عن توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى خلايا الجسم المختلفة، مما يؤثر على صحة الشعر ويسبب تساقطه الشديد.

 

علاج تساقط الشعر الشديد من الجذور

في حالة تساقط الشعر الشديد لا تفيد العلاجات المنزلية والوصفات الطبيعية المعتادة، مما يجعلك بحاجة ملحة إلى استخدام العلاجات الطبية ومنها:

اسباب تساقط الشعر من الجذور وعلاجه

1- تناول بعض الأدوية

عليك تناول الأدوية المضادة لالتهابات والتي تحتوي على مادة الستيرويد، حيت تساعد على تهدئة البصيلات والتخفيف من التساقط.

2- اللجوء إلى الكريمات

يجب استخدام الكريمات الموضعية على فراغات الرأس، والتي تحتوي على مركب المينوكسيديل، وهو علاج آمن يساعد على تحفيز نمو الشعر حتى في حالات تساقط الشعر الوراثي.

3- العلاج بالليزر

يتم استخدام أشعة الليزر في تنشيط بصيلات الشعر والمساعدة على نموه من جديد وإيقاف تساقطه.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن عرضنا لك الأسباب المختلفة لتساقط الشعر من الجذور، إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، فمن الضروري استشارة الطبيب وتجنب تناول أي أدوية قم تم وصفها لغيرك، فكل حالة تختلف عن الأخرى.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق