الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب ضيق التنفس بعد الأكل

التنفس هو عملية حيوية تحدث بشكل مستمر، وهو احدي الأمور اللاإرادية التي تحدث للإنسان، ويتمتع الشخص ذو الصحة الجيدة بمعدل تنفس طبيعي يصل إلى 20 مرة في الدقيقة الواحدة، ولكن عند ممارسة الرياضة أو عند الإصابة ببعض الأمراض مثل نزلات البرد، يؤدي ذلك إلى حدوث ضيق في التنفس، حيث لا يستطيع الشخص أخذ النفس بسهولة، فتعرفي في التالي على أسباب ضيق التنفس بعد الأكل في بنات one.

أسباب ضيق التنفس بعد الأكل

هناك أسباب عديدة تؤدي إلى ضيق التنفس وخاصة بعد الأكل، حيث يمكن أن تكون هذه الأسباب أسباب صحيه، ومن ضمن هذه المشاكل، الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض الرئة والقلب أو وجود حساسيه من بعض أنواع الطعام، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

أسباب ضيق التنفس بعد الأكل

  • الحساسية المفرطة: يمكن أن يحدث رد فعل تحسسي تجاه بعض أنواع الطعام والتي تسبب ضيق التنفس بعد تناوله بعدة دقائق أو بعدها بساعات، ومن ضمن اعرضها تورم الشفاه ولهذا يجب الانتباه بشكل جيد للأطعمة التي تتناولها.
  • حرقة المعدة: يمكن أن يصيب ارتجاع المريء بعض الأشخاص، ويتسبب ذلك في حدوث ضيق في التنفس، حيث من المعروف أن الأشخاص المصابون بالارتجاع يمتلكون صمام بين المريء والمعدة ضعيف للغاية، مما لا يعمل على منع ارتجاع الطعام مرة أخري، مما يسبب المزيد من الألم.
  • داء الانسداد الرئوي المزمن: يصاب العديد من الأشخاص بالانسداد الرئوي، ويكون له العديد من الأعراض والتي تشمل السعال وضيق التنفس وخاصة عند تناول بعض الأطعمة الدسمة، حيث تحتاج هذه الأطعمة إلى الطاقة اللازمة لعملية الهضم، فيؤدي ذلك إلى حدوث ضغط في منطقه الرئتين.

نصيحة بنات one

في النهاية يجب الرجوع للطبيب عند الشعور بضيق التنفس أو الشعور بحرقان في المعدة، إلى جانب عمل اختبار حساسية لأنواع الطعام لتجنب ظهور حساسية الطعام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق