الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الصيام علمياً

الصيام هو أمر فرضه الله على المسلمين، فهو عبادة من العبادات التي تقرب العبد من ربه، ويكون الصيام عبارة عن تجنب تناول الطعام والشراب لعدة ساعات يتم تحديدها منذ طلوع الفجر وحتى أذان المغرب، وذلك لمدة شهر كامل يسمي بشهر رمضان المعظم، إلى جانب أنه يمكن الصيام في بعض الأيام ويسمي بصيام التطوع، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الصيام هو أمر جيد للجسم، حيث يعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض، إلى جانب تحسين وظائف الجسم بشكل كبير، وفي بنات one سنتعرف على فوائد الصيام علمياً.

فوائد الصيام علمياً

تتمثل فوائد الصيام فيما يلي:

التحكم في نسبة الأنسولين

يساعد الصيام في تقليل نسبة الأنسولين التي توجد في الجسم، وذلك حيث يساعد الصيام على تقليل السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، مما يؤدي تقليل نسبة الأنسولين في الدم.

مكافحة الالتهابات

يحدث الالتهاب في الجسم كرد فعل على دخول أي جسم غريب مثل الفيروسات أو البكتيريا، ويساعد الصيام في تحسين الالتهابات وخاصة المزمنة، حيث أثبتت بعض الدراسات الطبية أن صيام شهر كامل يساعد على خفض نسبة الالتهابات بشكل كبير.

تحسين ضغط الدم

يساعد الصيام في تحسين ضغط الدم وبالتالي خفض مستوى الكوليسترول في الدم والتي تؤدي إلى توسع الأوعية الدموية، إلى جانب المحافظة على صحة القلب.

يمنع حدوث الاضطرابات التنكسية

أثبتت العديد من الدراسات على أن الصيام يساعد في تحسين عمل الدماغ وتحسين وظائفه.

إنقاص الوزن

عند الالتزام بصيام سواء متقطع أو متواصل فهو يساعد في تناول سعرات حرارية أقل، مما يؤدي إلى محاولة إحراق الدهون المخزنة في الجسم لتعويض بالطاقة التي يحتاج إليها.

زيادة إفراز هرمون النمو

يساعد الصيام على إفراز هرمون النمو بشكل سليم وحصول الجسم على الطاقة اللازمة للنمو جميع الأعضاء والخلايا بشكل متناسق.

نصيحة بنات one

يجب الالتزام بالصيام دائماً للحفاظ على جسم صحي، ولكن يكون ذلك بعد استشارة الطبيب الخاص إذا كنتِ من أصحاب الأمراض المزمنة.

أقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق