الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو علاج النسيان

النسيان هو حالة من فقدان المعلومات والأحداث التي مرت على الشخص، ولا يشترط النسيان عمر معين رغم أنه يتركز لدى كبار السن، ويشعر الكثير من الأشخاص بالقلق حيال إصابتهم بحالة من نسيان المعلومات، ويتسبب في ذلك العديد من العوامل ومن ضمن هذه العوامل الوراثية والطبية والسن، وبعض الحالات التي يمكن أن تؤثر على نشاط الدماغ والنظام الغذائي السيئ، وفي بنات one سنتعرف على ما هو علاج النسيان في المنزل.

ما هو علاج النسيان

المذاكرة بانتظام

قم بدراسة المواد المقررة لديك إذا كنت طالب، بينما إذا كنت قد أنهيت المرحلة الدراسية فيمكن تقسيم المعلومات وكتابتها في ورق ومراجعتها بشكل مستمر، إلى جانب تغير الروتين الذي تقوم به بشكل يومي، كما يمكن تغير المكان الذي تقوم بالمذاكرة فيه باستمرار.

فكر في ألعاب الدماغ

قم بتنشيط مراكز التذكر في المخ من خلال ممارسة بعض الألعاب المهارية مثل الكلمات المتقاطعة والشطرنج أو العزف على آلة موسيقية، أو تعلم رياضة جديدة.

أحصل على قسط كافي من النوم

يستعيد الدماغ نشاطه مرة أخرى، وذلك عند حصوله على قسط كافي من النوم، والراحة لمراكز التفكير لمدة من الوقت، وعند النوم لمدة كافية تصل إلى تسع ساعات يساعد ذلك في تنشيط الذاكرة وتحسين الذكريات الطويلة والمساعدة في تخزينها.

ما هو علاج النسيان

استمع للموسيقى

تساعد الموسيقي في تنشيط بعض المناطق في المخ، مما تساعد على التركيز واستيعاب المعلومات من أكثر من مكان، وقد أثبتت بعض الدراسات أن الموسيقى يمكن تذكرها دائماً حتى إذا كنت تعاني من مرض الزهايمر، ولذلك فإن المرضى يمكنهم العزف على الآلة الموسيقية التي تدربوا عليها بدون أي مجهود.

تناول الشوكولاتة الداكنة

أثبتت الدراسات العلمية أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في تقوية الذاكرة بشكل قوي، حيث تقوم بتعزيز خلايا المخ المسؤولة عن الذاكرة، ولكن يجب الحرص على عدم تناول كميات كبيرة من الشيكولاتة حتى لا يتسبب في زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري.

نصيحة بنات one

عند محاولة تذكر بعض المعلومات حاول تجنب التحدث مع الأشخاص المحيطين، ولا تنظر إلى الهاتف أو تجلس في أماكن مزدحمة حتى لا يتسبب في تشتت الانتباه، وقم بتسجيل كل المعلومات المفيدة في مفكرة صغيرة توضع في الجيب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق