الحمل والعناية بالطفل

علامات الصرع عند الأطفال

الصرع هو نوع من أنواع النوبات التي تحدث للجسم، إلى جانب عدم الشعور والإدراك بالمحيط، وينتشر هذا المرض بين نسبة كبيرة من الأطفال فلا يحتاج إلى مرحلة عمرية معينة، وهناك بعض العلاجات التي يمكن استخدامها لتقليل نوبات الصرع، وفي بنات one سنتعرف على علامات الصرع عند الأطفال.

علامات الصرع عند الأطفال

يحدث الصرع نتيجة لعدم انتظام نشاط الخلايا في المخ، والتي تتسبب في فقدان الوعي لفترة من الوقت، وارتجاف الجسم وحدوث تشنجات تستمر لفترة من الوقت، ومن هذه الأعراض:

  • ‏نوبة حرارية: ‏يحدث في هذه الحالة، للأطراف اليدين والقدمين مع ارتفاع في درجة الحرارة، إلى جانب حركة عين الطفل المستمرة.
  • ‏نوبات تشنجية: ‏هذا النوع من النوبات تحدث للأطفال الرضع في عمر الأربعة أشهر وحتى الثمانية أشهر وتكون أشهر اعرضها انحناء الطفل مع تقوس الظهر للأمام، وتصلب الذراعين والساقين.
  • ‏نوبة مركزية: ‏هناك بعض الأعراض التي تحدث للطفل مثل القيء أو العرق بشكل واضح، ‏إلى جانب حدوث التشنجات في الأطراف اليدين والساقين مع البكاء الشديد.
  • ‏نوبة غياب الوعي: ‏من أشهر أنواع الصرع ويسمي بصرع الصغير، ويحدث فيها للطفل التحديق للأعلى وتستمر بعض الوقت، وتحدث أكثر من مرة في اليوم.

علامات الصرع عند الأطفال

  • ‏نوبات الصرع الارتخائية: ‏عند الإصابة بهذه النوبة يحدث ارتخاء في العضلات وعدم التحمل مثل إذا كان طفلك يقوم بالمشي فيقوم بالجلوس فَوْرًا.
  • نوبة توترية رماية: ‏هي أكثر نوبات الصرع حيث يفقد، الطفل السيطرة على أجزاء كثيرة من الجسم، ويحدث لها تيبس لفترة من الوقت.
  • نوبة رماية عضلية: تحدث رعشة لبعض أجزاء الجسم مثل الأطراف، وتحدث هذه النوبات لفترات طويلة من الوقت لأكثر من مرة في اليوم.

نصيحة بنات one

في النهاية عليك العلم أن بعض هذه النوبات يسبب ضرر بالغ في الدماغ مع الوقت، ولذلك يجب المتابعة مع الطبيب المختص بشكل دوري والالتزام بالأدوية التي تساعد على التقليل من الإصابة بالنوبات، إلى جانب أن هذه النوبات تقوم بتغير سلوك الشخص.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق