العناية بالشعر

فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه

انتشر بكثرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي استخدام بذور الكتان للعناية بالشعر، والتي تساعد على ترطيب وعلاج الكثير من المشاكل المتعلقة به، من التهابات وقشرة وغيرها، وفي بنات one نعرض لكم بشكل تفصيلي أكثر فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه.

فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه

بذر الكتان من المكونات الطبيعية والتي تساعد كثيراً في علاج الكثير من مشكلات الشعر، حيث تكمن فوائده في النقاط التالية:

التخلص من الإكزيما

يعمل بذر الكتان على التخلص من الإكزيما، وعلاج قشرة الشعر، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على فيتامين هـ، والذي يعمل على تعزيز نمو الشعر، وحماية الشعر، كما يساعد على تعزيز الدورة الدموية بفروة الرأس.

ترطيب الشعر

يساعد بذر الكتان على ترطيب الشعر، وزيادة الشعيرات الدموية، ومحاربة علامات تقدم السن، والتي تظهر في الشعر الأبيض، بالإضافة إلى كونه يعمل على جعل الشعر ناعم وخالي من التقصف.

تغذية بصيلات الشعر

يحتوي بذر الكتان على الألياف الغير قابلة للذوبان، والتي تعمل على الحفاظ على صحة الشعر، وزيادة نعومته، وتغذية فروة الرأس بالأحماض الدهنية والأوميجا 3.

الحد من الالتهابات

يحتوي بذر الكتان على الثيامين والذي يساعد على التخلص من اضطرابات الشعر، بالإضافة إلى المغنسيوم والذي يحارب الالتهابات ويحمي الشعر من التساقط.

فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه

طريقة استخدام بذر الكتان

المكونات

  • كمية من بذر الكتان.
  • 2 كوب ماء.
  • ملعقة زيت سمسم.

طريقة التحضير

  • يتم وضع بذر الكتان في الماء، وتركه على النار ليغلي، ثم نهدأ درجة الحرارة، ونتركه حتى يصبح قوامه سميك.
  • يُرفع بذر الكتان من على النار، ويُترك حتى يبرد، ثم يتم تصفيته، وخلطه بزيت السمسم، ثم يوضع في مرطبان، ويوضع بالثلاجة، وعند استخدامه يتم وضع جزء منه على الشعر، ويُترك لمدة ساعة، ثم يُشطف بالماء، وتكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق