الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي أعراض نقص هرمون التستسترون عند الرجال

هرمون التستوستيرون أو الهرمون الذكري كما يطلق عليه، هو المسؤول عن بناء العضلات وتحفيز الرغبة الجنسية، وكذلك ظهور الصفات الجنسية الذكورية الأخرى لدى الرجل، وعندما يقل هذا الهرمون عن المعدل الطبيعي في الجسم، يعاني الشخص من بعض الأعراض، وفي بنات ONE نعرض لكم اليوم ما هي أعراض نقص هرمون التستسترون في السطور التالية.

ما هي أعراض نقص هرمون التستسترون

انخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال يؤدي إلى ظهور الأعراض التالية:

انخفاض الرغبة الجنسية

ويعد ذلك من أكثر الأعراض شيوعاً، حيث يرتبط هرمون التستوستيرون بتنشيط عدة خلايا في المخ، وهي المسؤولة عن تحفيز الرغبة الجنسية عند الرجل، مما يسبب مشكلة في الانتصاب.

زيادة الوزن بشكل ملحوظ

جميع السعرات الحرارية التي يتناولها الرجل تتحول إلى دهون، وخاصةً في منطقة البطن، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ في حالة عدم ممارسة التمارين الرياضية.

ما هي أعراض نقص هرمون التستسترون عند الرجال

انخفاض في الكتلة العضلية في الجسم

يساهم هرمون التستوستيرون في بناء العضلات وتجميع البروتينات في الجسم، وعند انخفاضه يتجه الجسم إلى تدمير تلك العضلات بدلاً من بنائها، لذا قد يلاحظ البعض عدم جدوى التمارين الرياضية الخاصة ببناء العضلات.

سوء الحالة المزاجية

تؤدي قلة الرغبة الجنسية وزيادة الوزن إلى انخفاض طاقة الشخص وقلة ثقته بنفسه، مما يسبب سوء الحالة النفسية والشعور بالتعب والإرهاق المستمر.

ضعف العظام

لا يؤثر نقص هرمون التستوستيرون في بناء العضلات فقط، بل قد يسبب هدم العظام أيضاً، وتزيد من احتمالية الإصابة بمرض هشاشة العظام.

تضخم الثديين وصغير حجم العضو الذكري

عدم تدفق هرمون التستوستيرون إلى الخصيتين يؤدي إلى تقلص حجمهم، ويفقد العضو الذكري جزءً من طوله وحجمه.

نصيحة بنات ONE

يحدث انخفاض هرمون التستوستيرون نتيجة العديد من الأسباب من أهمها التقدم في العمر، وقصور الغدد التناسلية، والإصابة بالسمنة، ويجب استشارة الطبيب وإجراء التحاليل اللازمة لمعرفة السبب والعلاج بطريقة صحيحة، لكي يستطيع الشخص ممارسة حياته الطبيعية.

 

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق