العناية بالشعر

طرق التخلص من القمل والصيبان نهائياً

مع بداية العام الدراسي الجديد، قد تلاحظ الكثير من الأمهات إصابات شعر أطفالهن بالحشرات، والتي تسبب تهيج فروة الرأس والحكة المستمرة، إلا أن التخلص من هذا الحشرات ليس أمراً صعباً، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تقضي عليها بدون أي آثار جانبية، وفي بنات ONE نقدم لكم أفضل طرق التخلص من القمل والصيبان نهائياً والحفاظ على فروة صحية.

طرق التخلص من القمل والصيبان نهائياً

إليك أفضل العلاجات المنزلية البسيطة، التي تساعد في التخلص من القمل والصيبان في أسرع وقت:

زيت شجرة الشاي

يٌعد من أفضل المواد الطبيعية للقضاء على القمل وبيضه نهائياً، وذلك عن طريق مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي في كوب من الماء،  ووضع هذا المزيج في زجاجة رذاذ، ثم رش الشعر وفروة الرأس به، وتغطية الشعر بمنشفة لمدة 30 دقيقة، قبل شطفه بالماء الدافئ جيداً، وتكرر هذه العملية 3 مرات أسبوعياً.

طرق التخلص من القمل والصيبان نهائياً

الخل

الخل هو أسرع طريقة للقضاء على القمل وكما لا يسبب أي أضرار على الشعر وفروة الرأس، فقط ضعي كمية مناسبة من الخل على الشعر وافركيه جيداً، واتركيه لمدة ساعة ويٌفضل تغطيته بقبعة بلاستيكية، ثم يُشطف الشعر بالماء والشامبو، ويتم تسريحه بمشط ضيق الأسنان للتخلص من القمل الميت.

البيكنج صودا

تتميز البيكنج صودا برائحتها القوية، والتي تساعد على خنق القمل والقضاء عليه من أول استخدام، وذلك بمزج ثلث كوب منها مع نصف كوب من بلسم الشعر، ويوضع هذا المزيج على فروة الرأس وتغطية الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يتم تسريح الشعر لإزالة القمل الميت، وتكرر هذه العملية يوماً بعد يوم للتخلص من القمل والصيبان نهائياً.

نصيحة بنات ONE

عليك الحرص على تعويد أطفالك بضرورة عدم مشاركة أدوات تمشيط الشعر مع الآخرين، وإذا لم تساعدك هذه الطرق في التخلص من القمل، عليك استشارة الطبيب واستخدام أدوية التخلص من القمل المتوفرة في الصيدليات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق