العناية بالبشرة

أفضل طريقة لسد مسام الوجه

مسامات الوجه الواسعة من الأمور المزعجة التي تواجه بعض السيدات، وغالباً ما تظهر هذه المشكلة لدى صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، وهناك بعض الحلول التي تساعد في غلق المسام وتحسين مظهر البشرة، منها التقنيات الحديثة العالية التكلفة، والتي قد لا تناسب جميع السيدات، وفي بنات ONE نعرض لكم اليوم أفضل طريقة لسد مسام الوجه باستخدام الوصفات الطبيعية بمكونات بسيطة ومتوفرة في المنزل.

أفضل طريقة لسد مسام الوجه

يجب تنظيف البشرة جيداً قبل تطبيق وصفات غلق مسام الوجه، والتي من أفضلها ما يلي:

أفضل طريقة لسد مسام الوجه

ماسك بياض البيض وعصير الليمون

يتم خفق بياض بيضة كبيرة، مع ملعقة من عصير الليمون، ثم وضع هذا المزيج على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق قبل غسله جيداً بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج، يُفضل تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

وصفة السكر وزيت الزيتون لتضييق مسام الوجه

امزجي ملعقة كبيرة من السكر، مع ملعقة من زيت الزيتون، وأفركي بشرتك الدهنية جيداً بهذا الخليط بحركات دائرية لطيفة، واتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد لسد مسامات الوجه.

قناع البطاطس لغلق مسام الوجه

ضعي شريحة من البطاطس النيئة ومرريها على المناطق التي يتواجد بها مسام واسعة، لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يومياً، للحصول على نتائج جيدة بعد فترة قصيرة.

مكعبات الثلج

لمكعبات الثلج تأثير فعال في تضييق حجم المسامات الواسعة في الوجه، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية وشد البشرة والتقليل من التجاعيد، فقط ضعي مكعب من الثلج في قطعة قماش نظيفة، ومرريها على الوجه لمدة 15 دقيقة، وعليك تكرار الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتيجة سريعة.

نصيحة بنات ONE

عليك الحرص بتقشير البشرة مرتين أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميتة، واستخدمي المنتجات الملائمة لنوع بشرتك فقط، لتجنب مشاكل البشرة المختلفة مثل ظهور حب الشباب والتي تعد من الأسباب الرئيسية لمسامات الوجه الواسعة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق