الريجيم والتخسيس

فوائد السحلب للتسمين وزيادة الوزن سريعاً

السحلب من أشهر المشروبات الشتوية الساخنة، والمنتشرة في مصر والعالم العربي، ويرجع أصله إلى المطبخ التركي، ويحتوي على نسبة عالية من البروتينات، بالإضافة إلى بعض المعادن مثل الكالسيوم والفسفور، كما يتم إضافة بعض المكسرات إليه لزيادة قيمته الغذائية، وفي بنات ONE نعرض لكم فوائد السحلب للتسمين وفوائده الأخرى المتعددة للجسم.

فوائد السحلب للتسمين

يحتوي السحلب على كمية كبيرة من المواد النشوية والبروتينية الغنية بكميات كبيرة من السعرات الحرارية العالية، ولذا يساعد في علاج النحافة ويمكن الاعتماد عليه في زيادة الوزن سريعاً، ويُنصح بتناول مشروب السحلب على الأقل 3 مرات في الأسبوع، وذلك عن طريق إضافة نصف ملعقة كبيرة من مسحوق السحلب، في كوب من الحليب، وإضافة السكر حسب الرغبة، وتزيينه بالمكسرات للتخلص سريعاً من مشكلة النحافة.

ما هي فوائد السحلب للجسم

السحلب من المشروبات الغنية بعنصر الكالسيوم، والذي يعمل بدوره على تقوية العظام والأسنان، ويقي من الإصابة بمرض هشاشة العظام، ويساعد في التخفيف من آلم الروماتيزم والمفاصل لدى كبار السن.

فوائد السحلب للتسمين وزيادة الوزن سريعاً

  • يُعد من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من الإسهال، ويساعد في حل بعض المشاكل الأخرى في المعدة والجهاز الهضمي.
  • يعمل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية للفرد، وذلك لاحتوائه على نسبة من الزيوت الطيارة، بالإضافة إلى رائحته الذكية، والتي تساعد على التخفيف من القلق والتوتر.
  • يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، لاحتوائه على كمية معتدلة من السكر والكربوهيدرات.

نصيحة بنات ONE

إذا كنت لا ترغبين في زيادة الوزن وتريدين تناول مشروب السحلب، عليك التقليل من كمية السكر المضافة إليه، واستخدام الحليب المنزوع الدسم في تحضيره.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق