الريجيم والتخسيس

انقاص الوزن نظام غذائي صحي

يرغب العديد من الرجال والسيدات إنقاص الوزن بطريقة صحية، ولا تعتمد على الحرمان من جميع الأطعمة، مثل ما يحدث عند اتباع الحميات الغذائية القاسية، والتي يمكن أن تسبب أضرار صحية خطيرة مثل الإصابة بمرض فقر الدم، نتيجة عدم حصول الجسم على قدر كافٍ من العناصر الغذائية التي يحتجاها، ولذا نعرض لك اليوم في بنات ONE طريقة انقاص الوزن نظام غذائي صحي بدون حرمان

انقاص الوزن نظام غذائي صحي

يعتمد النظام الغذائي المتوازن على 5 مكونات أساسية، هي:

انقاص الوزن نظام غذائي صحي

 الخضروات

يجب أن يشتمل الرجيم الذي يساعد على تخفيف الوزن، على كميات كبيرة من الخضروات، الغنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وتمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية، وخاصةً الخضروات الورقية مثل البروكلي، والسبانخ.

الفاكهة

يمكنك اعتماد أنواع الفاكهة المختلفة كوجبة خفيفة عندما تشعر بالجوع بين الوجبات الرئيسية، فهي غنية بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، ويُنصح بتناول ثمار الفاكهة الطبيعية بدلاً من شرب العصائر المحلاة المليئة بالسكر.

منتجات الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على الكربوهيدرات البسيطة، والتي تعد صحية وقليلة السعرات الحرارية بالمقارنة مع الكربوهيدرات المعقدة مثل الدقيق الأبيض، وبالإضافة إلى ذلك فهي غنية بنسبة عالية من الألياف، والتي تمنح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة.

البروتينات

البروتين عنصر ضروري للحفاظ على الكتلة العضلية في الجسم، ويتضمن النظام الغذائي لإنقاص الوزن أنواع البروتينات الخالية من الدهون لتقليل الكالسيوم في الدم، مثل اللحوم الحمراء منزوعة الدهن، والدجاج منزوع الجلد، بالإضافة إلى السمك المشوي، والبيض المسلوق، وكما تعد البقوليات والمكسرات مصادر جيدة أيضاً للبروتين الصحي.

منتجات الألبان

يجب أن يحصل الجسم على عنصر الكالسيوم وفيتامين د، واللذان يتوفرا معاً في الألبان ومشتقاتها المختلفة مثل الزبادي والجبن، مع الحرص أن تكون هذه المنتجات خالية من الدسم، لتجنب زيادة الوزن.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لك مكونات النظام الغذائي المتوازن، عليك الحرص على تجنب الوجبات الجاهزة، والمشروبات الغازية، والأطعمة المصنعة، مثل الكيك، والبسكويت، ورقائق الشيبس، مع ممارسة الرياضة نصف ساعة يومياً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق