العناية بالشعر

فوائد الجلسرين للشعر وأهم وصفات للشعر

الجلسرين أحد المنتجات المعدة من مكونات طبيعية، والذي له الكثير من الاستخدامات الهامة لصحة البشرة، والمميز به أيضًا أنه يمكن استخدامه في ترطيب الشعر، بسبب خصائصه الطبيعية المرطبة، لذا يتم استخدامه من قبل الشركات الطبية في تحضير الكثير من مستحضرات العناية بالشعر، واليوم في بنات one نعرض لكِ أهم فوائد الجلسرين للشعر.

فوائد الجلسرين للشعر

  • يعمل الجلسرين كمرطب للشعر، فيساعد على علاج الجفاف والتقصف.
  • يعمل الجلسرين على زيادة نمو الشعر، ويحميه من التقصف والهيشان.
  • يساعد في تخفيف حكة فروة الرأس.
  • يساعد على علاج قشرة الشعر.
  • يعمل على تغذية الشعر، والحفاظ على عليه ناعم.

وصفات للشعر بالجلسرين

يوجد الكثير والكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على الشعر، وتغذيته وزيادة نموه وكثافته، ومن تلك الوصفات ما يلي:

الجلسرين وزيت الزيتون

يتم خلط زيت الزيتون مع الجلسرين بكميات مناسبة، ثم يتم تدفئتهم على النار، وبعد أن يبرد قليلاً يتم وضعهم على الشعر، مع تدليك فروة الرأس بهم، ويُترك الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم يُغسل الشعر بشامبو خالي من المواد الكميائية.

فوائد الجلسرين للشعر وأهم وصفات للشعر

الجلسرين واللبن

تعمل هذه الوصفة على ترطيب الشعر وزيادة نعومته، وفيها يتم خلط كمية مناسبة من الجلسرين، مع كمية اللبن، ويوضع الخليط على الشعر مع التدليك جيداً، ثم يتم تركه لمدة ساعتين، ويغُسل الشعر بعدها بشامبو مناسب.

الجلسرين مع خل التفاح

يعمل خل التفاح على تنظيف الشعر من البكتيريا والفطريات المتراكمة به، والجلسرين يساعد على ترطيبه، حتى لا يصيب الشعر الجفاف، لذا في هذه الوصفة يتم خلط ملعقة من خل التفاح، مع ملعقتين من الجلسرين الدافئ، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت جوز الهند، ويتم وضع الوصفة على فروة الرأس مع التدليك، ويُترك ويغُطى الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وأخيراً أحرصي على عدم غسل شعرك كل يوم بالماء والشامبو حتى لا يصيبه الجفاف، فالشعر يفرز الكثير من الزيوت الطبيعية والتي تعمل على ترطيب الشعر، والحفاظ على نعومته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق