العناية بالشعر

أسباب بياض الشعر في سن مبكر

ظاهرة الشيب المبكر أصبحت منتشرة بين عدد كبير من الرجال والسيدات في العشرينيات والثلاثينات من العمر، مما يسبب صدمة كبيرة لهم، ويحدث ذلك نتيجة لعدة أسباب بعضها وراثية وأخرى صحية، وسوف نوضح لك في بنات ONE ما هي أسباب بياض الشعر في سن مبكر من خلال السطور التالية، فتابعينا.

أسباب بياض الشعر في سن مبكر

تتعدد أسباب الشيب المبكر عند السيدات، ومن أكثرها شيوعاً ما يلي:

اضطراب هرمونات الغدة الدرقية

الغدة الدرقية مسؤولة عن إفراز عدد من الهرمونات والتي لها وظائف هامة في الجسم، مثل تنظيم معدل ضربات القلب، وتنظيم عملية الأيض، وتعد المسؤولة أيضاً عن تلون الشعر، وعندما يحدث خلل في هذه الهرمونات بالزيادة أو النقصان، يؤدي ذلك إلى الشيب المبكر.

أسباب بياض الشعر في سن مبكر

أمراض المناعة الذاتية

عندما يحدث خلل في الجهاز المناعي، يقوم بمهاجمة الجسم بدلاً من الفيروسات والبكتريا، ومن الأعراض الشائعة لهذه الحالة فقدان صبغة الجلد والإصابة بمرض البهاق، وكذلك فقدان لون الشعر الطبيعي وتحوله إلى الأبيض أو الرمادي.

سوء التغذية

نقص تناول بعض الفيتامينات العناصر الغذائية وخاصةً فيتامين B12، يُسبب فقدان الشعر لونه الطبيعي وسرعة ظهور الشيب في الرأس.

عوامل وراثية

إذا كانت سمة الشعر الأبيض لها تاريخ عائلي لدى الأم أو الأب، فإن الأبناء ربما يحملون هذه الجينات التي تسبب ظهور الشعر الأبيض في عمر مبكر.

  • التدخين

    يرتبط ظهور الشعر الأبيض في الشعر بالتدخين، حيث تسبب مادة النيكوتين المتواجدة في السجائر، زيادة عدد الجذور الحرة، والتي تعمل على التسريع من ظهور علامات التقدم في السن في الشعر والبشرة.

نصيحة بنات ONE

يصعب علاج الشعر الأبيض وإعادة لونه الطبيعي، وتلجأ العديد من السيدات إلى صبغ الشعر للتخلص منه، لذا إذا لاحظت ظهور عدد قليل من الشعر الأبيض، عليك تجنب الأسباب السابقة قدر الإمكان، وتناول الطعام الصحي الغني بفيتامين ب، وبالطبع من الضروري زيارة الطبيب للتعرف على سبب هذه المشكلة وعلاجها سريعاً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق