العناية بالبشرة

كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع في أسبوع

تعاني معظم السيدات في مجتمعنا العربي من اسوداد بعض المناطق في الجسم، ومنها الركب والأكواع، مما يُسبب لهن عائق عند ارتداء بعض أنواع الملابس، وفي بنات ONE سوف نوضح لك اليوم  كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع وكيفية تفتيحها في أسبوع واحد فقط، بخطوات بسيطة مكونات طبيعية متوفرة في منزلك.

كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع

إليك أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها للتخلص من اسمرار الركب والأكواع:

1- التقشير

يجب تقشير منطقة الركب والأكواع بانتظام، للتخلص من الخلايا الميتة، والتي تتراكم على البشرة وتُسبب خشونتها واسمرارها، ويمكنك مزج ملعقة كبيرة من الملح الخشن، مع أحد أنواع الزيوت الطبيعية، ثم تدليكهما بحركات دائرية لطيفة مرتين أسبوعياً.

كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع في أسبوع

2- الترطيب

الجفاف من الأسباب الرئيسية للإصابة بالسواد في مناطق الجسم المختلفة، لذا احرصي على ترطيب الجلد والبشرة بصورة منتظمة باستخدام الكريمات المرطبة، أو المكونات الطبيعية مثل زبدة الشيا، والألوفيرا.

3- تطبيق وصفات طبيعية لتفتيح الركب والأكواع

يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في إزالة اسمرار الركب والأكواع ومنها ما يلي:

زيت اللوز

عليك نقع المرفقين والركبتين في الماء الساخن لترطيب الجلد، ثم تجفيفه جيداً، ودهنه بزيت اللوز الحلو، وتركه ليلة كاملة، ثم غسله في اليوم التالي، وستلاحظين نتيجة مذهلة من أول استخدام، حيث يشتهر زيت اللوز بفاعليته على تبييض الجسم والبشرة.

الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك وفيتامين سي، مما يجعل له قدرة هائلة في تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، فقط قومي بتقسيم الليمون إلى نصفين، ثم دلكي مرفقيك وركبتيك بها لعدة أسابيع بشكل منتظم.

خلطة الكركم والحليب والعسل

الكركم يساهم في تفتيح البشرة وتنظيفها، بينما يعمل العسل والحليب على ترطيبها، ولذا عليك مزج كميات متساوية من هذه المكونات، ثم توزيع هذا المزيج على الكوعين والركبتين وتركه لمدة 30 على الأقل قبل غسله بالماء الدافئ.

نصيحة بنات ONE

عليك الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء، بحيث لا تقل عن 2 لتر يومياً، للحصول على بشرة بيضاء ناعمة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق