الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أسباب عدم التوازن والدوخة المستمرة

قد تلاحظين اختلال توازنك والشعور بالدوران والدوخة المتكررة، وقد تدل هذه الحالة على الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الصحية، وينتج عنها خلل في توازن الجسم، وفي بنات ONE سوف نناقش سوياً ما أسباب عدم التوازن وكيف يمكنك معالجة هذه المشكلة.

ما أسباب عدم التوازن

تؤدي بعض الأسباب الصحية إلى الإصابة باختلال توازن الجسم، ومن أكثرها شيوعاً ما يلي:

التهاب الأذن الداخلة والوسطى

من أهم الأسباب وراء فقدان اتزان الجسم أمراض الأذن الداخلية والأذن الوسطى، حيث تسبب خلل في توصيل الإشارات بين الدماغ والأذن، مما يؤدي إلى فقدان القدرة على التحكم في توازن الجسم.

انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم

يؤدي انخفاض ضغط الدم إلى الشعور بالإرهاق والدوخة، وعدم القدرة في ممارسة الأنشطة الجسدية والذهنية، وكما يسبب ضغط الدم المرتفع أيضاً بالشعور بعدم الاتزان.

فقر الدم

يصاب الأشخاص بمرض الأنيميا بسبب نقص بعض المعادن والفيتامينات وخاصة عنصر الحديد، وذلك نتيجة سوء التغذية، ما يُسبب الضعف العام في الجسم والشعور بالدوخة.

الصداع النصفي

ينتج الصداع النصفي بسبب اضطراب الأعصاب في نصف واحد من الرأس، وقد يُتسبب في الشعور أيضاً بعدم توازن الجسم وبعض الدوخة المستمرة.

تناول بعض الأدوية

يوجد بعض الأدوية تكون أحد أعراضها الجانبية الشعور بالدوخة وعدم التوازن، وعند شعورك بهذه الأعراض، عليك استشارة الطبيب لتغيير الجرعة أو نوع الدواء.

عدم انتظام ضربات القلب

يعاني الشخص المصاب بأمراض القلب والأوعية الدموية ببعض الأمراض، مثل ضيق التنفس، والإصابة بعدم الاتزان والدوار والدوخة.

علاج عدم التوازن والدوخة

ما أسباب عدم التوازن والدوخة المستمرة

عند تكرار الشعور بعد الاتزان والدوخة، يجب زيارة الطبيب فوراً، لمعرفة السبب وذلك من خلال إجراء الفحوصات والتحاليل المناسبة، ومن أهمها الكشف عن سلامة أعصاب العين، واختبار السمع، والتأكد من عدم وجود التهابات في الأذن، كما يتم الكشف عن سلامة وظائف المخ والأعصاب، وبعد الخضوع لهذه الفحوصات، يقرر الطبيب العلاج المناسب حسب الحالة الصحية للمريض.

نصيحة بنات ONE

عليك تغيير بعض العادات السلوكية الخاطئة في نمط الحياة بشكل عام، للتخلص من مشاكل عدم الاتزان، مثل الإقلاع عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة.


اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق