الصحة والجمال - لايف ستايل

تعرفي على فوائد سمك الدنيس المذهلة

توجد الكثير من أنواع المأكولات البحرية والأسماك، وجميعها تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والأحماض الأمينية الهامة لصحة الجسم، ومن أشهر أنواع الأسماك في مصر والوطن العربي سمك الدنيس، والذي يتم اصطياده من البحر الأبيض المتوسط، وفي هذا المقال من بنات ONE سنعرض لكِ أهم فوائد سمك الدنيس لجسم الإنسان.

فوائد سمك الدنيس الصحية

تعرفي على فوائد سمك الدنيس المذهلة

يحتوي سمك الدنيس على عدد من الفوائد الصحية لجميع أعضاء الجسم، ومن أهمها ما يلي:

تقوية الذاكرة وعلاج الزهايمر

تتميز أسماك الدنيس بعدم احتوائها على الكثير من الدهون، بالإضافة إلى غناها نسبة عالية من أوميجا 3، وتساعد هذه العناصر على تحسين كفاءة الذاكرة ومعالجة مرض الزهايمر، عند تناوله بانتظام.

الحفاظ على صحة القلب والشرايين

يساعد سمك الدنيس في تنشيط الدورة الدموية وتنقية الدم من السموم والدهون الثلاثية الضارة، ولذا يحمي الجسم من التعرض للسكتات القلبية ويمنع تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

تحفيز نشاط الغدة الدرقية

سمك الدنيس من أهم الأسماك الغنية بنسبة عالية من المعادن الهامة، مثل الصوديوم، والفسفور، والبوتاسيوم، وجميع هذه العناصر تعمل على تحفيز عمل الغدة الدرقية وتنظيم إفرازات الهرمونات بها.

تقوية العظام والأسنان

وذلك لاحتوائه على كمية وفيرة من الكالسيوم وفيتامين د، وكما يساعد هذا النوع من الأسماك على إحداث توازن ما بين الأحماض الأساسية في البول والدم، مما يعمل على تقوية العظام والأسنان.

تقليل فرص تجلط الدم

تلعب الأوميغا 3 المتوفرة بنسبة عالية في أسماك الدنيس دور هام في تحسين الدورة الدموية في الجسم، مما يمنع حدوث تجلط في الدم.

تحسين نمو وتطور الجنين

تناول سمك الدنيس أثناء فترة الحمل، تلعب دور كبير في مراحل تطور الجنين، وخاصةً نمو وتطور الدماغ والعينين، وذلك لاحتوائه على أوميجا 3 وقيمة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية.

نصيحة بنات ONE

ينصح جميع أطباء التغذية بضرورة تناول الأسماك مرتين على الأقل أسبوعياً، حيث تعد من أفضل مصادر البروتينات والتي تتميز باحتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية إلى توفرها للجسم.

 

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق