الصحة والجمال - لايف ستايل

تعرفي على فوائد ماء البحر للجسم والبشرة

السباحة في مياه البحار المالحة لها العديد من الفوائد النفسية والصحية والجمالية، وذلك لاحتوائها على عدد من المعادن الأساسية التي يحتجاها الجسم، مثل الكبريت، والصوديوم، والبوتاسيوم، وغيرها، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ في هذا المقال أهم فوائد ماء البحر للجسم والبشرة.

فوائد ماء البحر للجسم والبشرة

تمتلك مياه البحر عدداً من الفوائد المدهشة، والتي من أهمها ما يلي:

تعزيز مناعة الجسم

تحتوي مياه البحر على العديد من الأملاح المعدنية والأحماض الأمينية، وتساعد هذه العناصر في تقوية المناعة وزيادة إنتاج الأجسام المضادة، وكما أن استنشاق مياه البحر يساهم في تحسين عمل الجهاز التنفسي ومعالجة أمراض الصدر والربو.

تسريع عملية التئام الجروح

تعمل مياه البحر على تطهير الجروح وتساهم في تسريع التئامها، وذلك لأنها غنية بنسبة عالية من اليود والصوديوم.

التخفيف من آلام العظام والعضلات

السباحة من أفضل التمارين الرياضية التي تساعد في تقوية العظام والعضلات، وعندما تكون في البحر فإن فوائدها تتضاعف، وذلك لوجود الأملاح والعناصر الضرورية التي توفرها مياه البحر.

التخلص من القلق الاكتئاب

يحتوي ماء البحر على نسبة عالية من عنصر المغنسيوم، والذي يساعد في التخلص من القلق والتوتر، وتحسين الصحة النفسية ومكافحة أعراض الاكتئاب، وعلاج اضطرابات النوم.

تنظيف البشرة

تعرفي على فوائد ماء البحر للجسم والبشرة

تمتلك مياه البحر خصائص مطهرة، تساعد في التخلص من البثور والندبات، ومشاكل البشرة المختلفة، ولها دور فعال في علاج حب الشباب والتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية.

القضاء على قشرة الشعر

تعمل مياه البحر على تنظيف فروة الرأس من الدهون والزيوت الزائدة التي تحتوي عليها، ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة والمسببة لقشرة الشعر.

نصيحة بنات ONE

احرصي على تطبيق كريم واقي من أشعة الشمس ذو معامل حماية جيدة لا يقل عن SPF30، قبل السباحة في مياه البحر، لتتجنبي اسمرار البشرة والتعرض للحروق والبقع الداكنة.


اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق