الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية علاج الجروح في البيت بسهولة

دائماً ما يتعرض الجسم لعلاج الخدوش والجروح بشكل متواصل، وأحياناً يتم علاجها بشكل غير صحيح، مما يتسبب في ترك أثر في هذه الأماكن، ولذلك يجب علاجها بشكل جيد، وفي بنات one سنتعرف على كيفية علاج الجروح في البيت بسهولة.

كيفية علاج الجروح في البيت

تقوم طبقة الجلد بحماية الجسم من الإصابة بالبكتريا، ولكن عند حدوث جروح في منطقة الجلد فيكون عرضة لتسلل البكتيريا والعدوى إلى داخل الجسم، ولذلك سنوضح استخدام بعض الوصفات لعلاج هذه الجروح وهي كالتالي:

وقف النزيف

يتم وضع قطعه من القماش النظيف مكان الجرح لوقف نزول الدماء، إلى جانب تجنب حدوث أي عدوى، ويتم رفع المنطقة المصابة لإبطاء عملية النزيف.

تنظيف الجرح وتعقيمه

يتم غسل مكان الجرح وتعقيمه جيداً، وذلك تجنباً لحدوث أي عدوى ‏ويتم تعقيم الجرح عن طريق مادة بيروكسيد الهيدروجين، ثم يتم إزالة الأوساخ التي تتعلق في الجرح، بينما إذا كان عميقا فيجب الذهاب إلى المستشفى على الفور ويمكن أن يتم وضع لعاب الشخص على الجرح حيث إنه يحتوي على مضادات للجراثيم الذي يمنع حدوث العدوى حتى علاج الجرح بشكل صحيح.

‏وضع ضمادة على الجرح

‏عند تغطية الجرح فإن ذلك يقوم بتسريع شفاء الجرح، كما أنه يقلل من خطورة ترك أثر مكان الندبات، ‏ولكن يجب تجنب الضغط على الجرح، ولكن القيام بتهوية الغطاء قليلاً للسماح بمرور الهواء.

كيفية علاج الجروح في البيت بسهولة

‏الحفاظ على النظافة العامة

يجب تجنب تلوث الضمادة، وتغييرها بشكل مستمر لتجنب حدوث أي عدوى.

لا ترفعوا قشرة التخثر

‏يجب عدم محاولة تقشير القشرة التي تتكون على الجرح، وذلك لتجنب عدم شفاء الجرح بالكامل، إلى جانب حدوث العدوى البكتيرية، ولكن يمكن القيام بوضع معلقة من الخل على القشرة الصلبة التي تتكون لترطيبها.

التطعيم

‏أصدرت وزارة الصحة تطعيمات، والتي تحمي من حدوث أي عدوى عند الإصابة بالجروح وخاصة الجرح العميقة، ويستمر التطعيم لمدة خمس سنوات، ولكن إذا مر فترة أكثر من ذلك، فيمكن تناول التطعيم بعد الإصابة مباشرة ب72 ساعة.

نصيحة بنات one

يجب علاج الجروح مباشرة، وتجنب زيادة الجرح أو الاستمرار في حدوث النزيف لعدم تدهور الحالة، وإذا كنتي من مصابي مرض السكري فيجب الذهاب إلى الطبيب مباشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق