الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب الأرق عند النساء

يحتاج الإنسان إلى النوم لاستعادة نشاطه مرة أخرى، ولكن يمكن تُصاب بعض السيدات بالأرق، والذي يتسبب في عدم الحصول على قدر كافي من النوم لاستعادة الجسم نشاطه بالكامل، ويكون ذلك بسبب العديد من الأسباب، وفي بنات one سنتعرف على أسباب الأرق عند النساء.

أسباب الأرق عند النساء

هناك عدة أسباب تكون نتيجة لحدوث الأرق ومن ضمنها ما يلي:

الضغط النفسي

عند الانشغال ببعض الأمور المهمة مثل العمل أو الدراسة أو المرض أو الشعور بالحزن نتيجة لوفاة شخص ما أو حدوث مشاكل أسرية، كل ذلك يجعل العقل في نشاط مستمر حتى في فترة الليل، مما يؤدي إلى صعوبة في النوم بعمق.

القلق

عند الشعور بالقلق المزمن، مع حدوث بعض الاضطرابات والصدمات المفاجئة، يؤدي ذلك إلى صعوبة في الذهاب للنوم.

الاكتئاب

عند الشعور بالاكتئاب يقوم الجسم بالهرب من الواقع بالاتجاه إلى النوم طوال الوقت، ولكن هناك بعض الحالات التي لا تستطيع النوم إطلاقاً والتي تؤدي إلى حدوث اضطرابات عقلية.

أسباب الأرق عند النساء

الحالات المرضية

عند الشعور ببعض الأمراض مثل صعوبة التنفس والذهاب للتبول بشكل كثيف، يؤدي ذلك للإصابة بالأرق، ومن ضمن الأمراض التي تودي إلى الأرق الشديد الإصابة بالتهاب في المفصل، أو الإصابة بالأورام الخبيثة، أمراض القلب وعدم التنفس، مرض ارتجاع المريء، السكتة الدماغية، مرض باركنسون ومرض الزهايمر.

حدوث تغير في البيئة المحيطة

إذا قمت بتغيير مكان المنزل أو انتقلت لمكان آخر كالسفر أو النوم في العمل، فذلك يؤدي إلى الشعور بالأرق وعدم الدخول في نوم عميق.

الأدوية

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تتسبب في حدوث أرق مثل المهدئات وأدوية مضادات الاكتئاب، وأدوية ضغط الدم، والربو، ومزيل الاحتقان أدوية فقدان الوزن.

تناول الكافيين

الإكثار من تناول الشاي أو القهوة أو أي مواد منبهة، يؤدي ذلك القلق طوال فترة الليل وعدم الدخول إلى النوم، كما أن الإكثار من تناول النيكوتين يؤدي إلى الإصابة بالأرق.

الإفراط في تناول الطعام في الليل

عند الإكثار من تناول الطعام وخاصة الطعام الدسم فأنه يسبب تخمة على المعدة، والتي تؤدي إلى صعوبة في النوم، إلى جانب حدوث حرقة في المعدة.

نصيحة بنات one

يجب معرفة أسباب الأرق وتجنبه، وذلك من خلال معالجة الأمراض المسببة للأرق، وتجنب التدخين وشرب الكافيين في فترة الليل، وممارسة اليوجا للتخلص من الطاقة السلبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق