العناية بالشعر

كيفية تقوية فروة الرأس في 3 خطوات

يحتاج الشعر إلي عناية خاصة به وذلك لتعرضه إلى العديد من العوامل التي تؤثر به، حيث إنه يتعرض لأشعة الشمس الضارة والرطوبة العالية والأتربة بشكل يومي، ولهذا فأنه يجب معالجة هذا الضرر أول بأول، وذلك من خلال عدة خطوات، وفي بنات one سنتعرف على كيفية تقوية فروة الرأس في خطوات بسيطة.

كيفية تقوية فروة الرأس في 3 خطوات

إليك 3 خطوات تساعدك على تغذية فروة رأسك بشكل سليم:

1- نظام غذائي صحي

تحتوي بعض الأطعمة على العديد من العناصر الغذائية والتي تفيد الشعر بشكل مباشر ومن ضمن هذه الأطعمة.

  •  السبانخ: حيث تحتوي على فيتامين A,C والتي تساعد في إفراز مادة دهنية تسمى المهم والتي تعمل على إعطاء الشعر الكثافة الطبيعية التي يحتاج إليها.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات بشكل عام على بعض المعادن ومنها السيلينيوم، والذي يعمل بشكل أساسي على تقوية بصيلات الشعر.
  • الجزر: يساعد في إمداد الجسم بفيتامين أ، وهو يعد من أهم الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على نشاط تدفق الدم في فروة الشعر.

كيفية تقوية فروة الرأس في 3 خطوات

2- الكورتيزون

يساعد الكورتيزون على نمو الشعر من الجذور مرة أخرى، ويمكن الحصول على الكورتيزون من خلال حقن فروة الشعر، ويمكن استخدام المراهم ولكن يفضل الرجوع إلى الطبيب المختص قبل وضع أي نوع.

3- وصفة تقوية بصيلات الشعر

هناك بعض الوصفات التي تستخدم لتقوية بصيلات الشعر ومنها:

وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون

يحتوي الأفوكادو على فيتامين e، والذي يعتبر من أقوى الفيتامينات التي تمنح الشعر الترطيب اللازم له، ويحتوي زيت الزيتون أيضاً على تحسين الشعر وحمايته من الجفاف.

يتم وضع حبة الأفوكادو مع ملعقة كبيرة زيت وخلطهم جيداً، ثم توضع على فروة الرأس مع التدليك لمدة عشر دقائق، ثم يتم تغطية الشعر بغطاء الرأس وتركه لمدة نصف ساعة، وشطفه بعد ذلك بالشامبو المناسب لنوع الشعر.

نصيحة بنات one

يجب تناول المكملات الغذائية إلى جانب الأطعمة، وذلك لتعويض الجسم بالفيتامينات التي يحتاج إليها، إلى جانب القيام بعمل روتين يومي للشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق