الحمل والعناية بالطفل

فوائد حبوب الزنك للحامل

يحتاج الجسم إلى العديد من الفيتامينات والمعادن لتعويض ما يتم فقدانه بشكل يومي، وذلك نتيجة للعادات الخاطئة التي يتم ممارستها، وفي فترة الحمل يحتاج الجسم إلى هذه الفيتامينات بشكل كبير، وذلك حيث أن الجنين يمتص معظم الفيتامينات التي تتواجد في جسم الأم لتكوين بنيانه، ولذلك سوف نتعرف معاً على فوائد حبوب الزنك للحامل في بنات one.

ما هو الزنك

يعتبر الزنك من أهم المعادن التي يحتاج إليها الجسم، ولذلك فإن الأطباء دائماً ما ينصحون بتناوله أثناء فترة الحمل، حيث يفيد الجنين والأم معاً، ويمكن الحصول على الزنك من خلال بعض الأطعمة أو من خلال المكملات الغذائية.

فوائد حبوب الزنك للحامل

من فوائد حبوب الزنك على الجسم للحامل ما يلي:

ضبط مستوى السكر في الدم

عند تناول الزنك بشكل يومي فإنه يعمل على ضبط مستوى السكر، إلى جانب أنه يقوم بضبط مستوى الكوليسترول في الجسم، وبذلك فانه يساعد مرضى السكر في تحسن حالتهم الصحية وخاصة في فترة الحمل.

تحسين نمو الجنين

عند تناول الزنك بكميات معتدلة، فذلك يساعد في تجنب ولادة طفل ذو وزن منخفض، وتجنب الإصابة ببعض الأمراض بعد الولادة.

منع الإسهال

يساعد الزنك على التقليل من الإصابة بالإسهال، كما أنه يساعد في ابتعاد فترة حدوث الإسهال بين بعضها البعض، ولهذا ينصح الأطباء بتناول الزنك طوال فترة الحمل وبعد الولادة بفترة، وذلك لتجنب حدوث مشاكل سوء التغذية التي تحدث نتيجة تغير الهرمونات، كما أنها تقلل الإسهال لدى الأطفال الرضع.

فوائد حبوب الزنك للحامل

تقليل خطر الإصابة بالولادة المبكرة

عند تناول الزنك طوال فترة الحمل، فإنه يساعد في تجنب حدوث ولادة مبكرة، ورغم ذلك فإن تناول الزنك لا يمنع حدوث إجهاض.

نصيحة بنات one

يجب الاهتمام بالأطعمة التي تحتوي على فيتامين الزنك مثل الخضروات، إلى جانب تناول المكملات الغذائية لحصول الجسم على أكبر قدر ممكن من الزنك، وخاصة في فترة الحمل وتعويض الأم عما تفقده في فترة الحمل.

اقرئي أيضًا

 

 

 

 

.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق