الريجيم والتخسيس

أفضل تمارين انقاص الوزن وشد الجسم

تعاني بعض السيدات من الوزن الزائد بشكل كبير، مما يشعرهن بالاكتئاب والحزن الشديد، ولذلك تبحث دائماً على طرق لمحاولة إنقاص الوزن من خلال اتباع رجيم مع طبيب المختص، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية، والتي تساعد في تقوية العظام وتنشيط الدورة الدموية، وفي بنات one سنتعرف على أفضل تمارين انقاص الوزن وشد الجسم.

أفضل تمارين انقاص الوزن وشد الجسم

  • ممارسة بعض تمارين البطن للمساعدة في شد البطن وتقوية العضلات والحصول على بطن مسطحة، ويتم عمل هذا التمرين من خلال النوم على الظهر وارتفاع الجزء العلوي من الجسم مع تثبيت الرجلين في الأرض.
  • تمارين الدراجة والذي يساعد في تخلص الأرداف من الدهون المتراكمة وشد الترهلات في هذه المنطقة، ويمكن عمل هذا التمرين من خلال الركوب على دراجة هوائية أو من خلال النوم على الظهر ورفع الرجل لأعلى، ووضع بعض الاثقال عليها وتحريك الرجل كأنك تقود الدراجة.
  • تمرين الرقبة والذي يساعد في تقوية عضلات الرقبة والمساعدة على مرونتها، ويتم استخدامها بالقيام بتثبيت الرقبة على أحد الجانبين ثم إلى الإمام ثم الجانب الآخر ثم الخلف، وعمل هذه الحركات في شكل دائري.
  • تمرين المشي حيث يساعد المشي في الهواء الطلق وخاصة في فترة الصباح الباكر على إنقاص الوزن بشكل كبير، كما أنه يساعد في تقوية عظام القدم وتحسين المزاج، ويمكن استبدال المشي بالخارج بالمشي على الجهاز الكهربائي لمدة نصف ساعة يومياً.

أفضل تمارين انقاص الوزن وشد الجسم

  • اليوجا من أهم التمارين التي تساعد في التخلص من التوتر والقلق والشعور بتحسن في المزاج، والنوم بعمق شديد، ويمكن ممارسة اليوجا داخل المنزل في إضاءة منخفضة ومكان هادئ.
  • الزومبا تقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد في حرق الدهون بسرعة كبيرة.
  • الرقص الشرقي يعمل على إنقاص الوزن وخاصة عند الاستمرار علية بشكل دائم، ولكن عند إيقافه لفترة يؤدي إلى زيادة الوزن مرة أخري بشكل أسرع.

نصيحة بنات one

يجب الإكثار من شرب الماء، حيث يعمل على حرق الدهون والإسراع من إنقاص الوزن في فترة قصيرة، كما أن المياه تعمل على تعويض الجسم من السوائل التي يفقدها لتجنب حدوث جفاف.

اقرئي أيضًا

 

 

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق