الصحة والجمال - لايف ستايل

ما فائدة الفازلين للجسم

يحتاج الجسم إلى الترطيب بشكل مستمر، وذلك من خلال استخدام بعض الكريمات ومنها الفازلين، وهو عبارة عن مادة طرية تم اكتشافها في عام 1859 من خلال العالم روبرت أوجستوس، وتم استخدامه أول مرة لعلاج بعض الجروح، وقد أثبتت الدراسات العلمية أنه يحتوي مادة علاجية تساعد في شفاء الجروح وترطيب الجسم من التشققات، وفي بنات one سنتحدث معاً عن ما فائدة الفازلين للجسم.

ما فائدة الفازلين للجسم

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الاستفادة منها عند وضع الفازلين على الجسم، وفيما يلي سنذكر أهم تلك الفوائد:

شفاء جروح الجسم

يعمل الفازلين على ترطيب الجسم مما يساعد في تسريع عملية شفاء الجروح وخاصة الجروح البسيطة، حيث تساعد في عملية تطهير الجسم من البكتيريا التي تتكون على سطح الجروح.

ترطيب البشرة واليدين

يمكن استخدام الفازلين في ترطيب الجلد وخاصة في موسم الشتاء، وذلك حيث تقل السوائل في الجسم مسببه تشقق اليدين والبشرة، أو عند استخدام المياه لفترة طويلة.

معالجة الكعوب المتشققة

فهو علاج جيد لتحسين التشققات التي تظهر في كعب القدمين، ويفضل استخدام الفازلين بعد وضع القدمين في الماء الدافئ والملح لفترة من الوقت، وذلك لإعطاء الجلد بفاعلية أكثر.

إزالة مكياج العيون

عند محاولة إزالة مكياج العيون يكون ذلك من خلال وضع كمية قليلة من الفازلين على قطنة نظيفة، وتمرير القطنة على منطقة العين بالكامل.

ما فائدة الفازلين للجسم

طريقة استخدام الفازلين

يجب غسل البشرة بالماء الفاتر، ثم يتم وضع الفازلين بعد ذلك مع تدليك البشرة بشكل خفيف.

نصيحة بنات one

يجب عدم الإكثار من وضع الفازلين على الجسم، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغير في لون الجلد من اللون الطبيعي إلى اللون الأبيض، أو حدوث تهيج الجلد، مع الشعور بصعوبة في التنفس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق