العناية بالشعر

طريقة استعمال الليمون للشعر

عصير الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على معالجة تلف الشعر وتساقطه، وذلك لأن الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ومن أهمها البوتاسيوم، والكالسيوم، وحمض الستريك، وتوجد العديد من طرق استخدام الليمون لتعزيز نمو وإطالة الشعر، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ أسهل طريقة استعمال الليمون للشعر في السطور التالية.

طريقة استعمال الليمون للشعر

يمكنك استخدام الليمون مباشرةً على الشعر، أو مزجه مع بعض المكونات الأخرى لعمل ماسك مغذي للشعر، ومن أفضل وصفات الليمون للشعر ما يلي:

1- ماسك الليمون لتفتيح لون الشعر

طريقة استعمال الليمون للشعر

يحتوي الليمون على حمض الستريك، الذي يتميز بتأثيره الفعال على صبغة الشعر، وخاصةً الشعر الفاتح، ولتفتيح الشعر باستخدام الليمون، يتم شطف الشعر بعصير الليمون المخفف بالماء، ثم تعريض الشعر لأشعة الشمس لمدة ساعة، وتكرار هذه الوصفة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة، وستلاحظين تفتيح لونه بشكل تدريجي.

2- ماسك الليمون وزيت الزيتون لنمو الشعر

يعمل هذه الماسك على تعزيز نمو الشعر في وقت قياسي، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، فقط قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع 1/4 كوب من عصير الليمون، وملعقة من زيت الخروع، ثم توزيع هذا المزيج على الشعر وتركه طوال الليل، ثم غسله جيداً بالماء والشامبو في الصباح التالي.

3- ماسك الليمون والبيض لتكثيف الشعر ومنع تساقطه

طريقة استعمال الليمون للشعر

البيض يتميز باحتوائه على كمية وفيرة من البروتين الضروري لزيادة كثافة الشعر، ولتحضير هذه الوصفة، قومي بخفق بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة، و5 ملاعق كبيرة من الحناء، وضعي هذا الماسك على الشعر باستخدام فرشاة نظيفة، وتركه على الشعر لمدة ساعتين، ثم غسله جيداً بالماء البارد.

نصيحة بنات ONE

إذا كانت فروة رأسك حساسة، فربما تلاحظين حدوث التهابات وتهيج بها، ولذا يُفضل تجربة وصفات الليمون على جزء صغير من الشعر، لاختبار حساسية الشعر وفروة الرأس منه، وننصحك بإضافة زيت الخروع وزيت الزيتون إليه، لتجنب الجفاف الناتج عنه.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق