الحمل والعناية بالطفل

أفضل وصفات لتنشيط المبايض طبيعياً

بعد الزواج تنتظر المرأة حدوث الحمل بلهفة، فتقوم دائماً بحساب فترات التبويض وموعد نزول الدورة الشهرية، ولكن ورغم ذلك يمكن أن تحدث بعض المعوقات التي تسبب صعوبة في الحمل، ومن ضمن هذه الصعوبات حدوث عدم تنشيط البويضة، ولذلك يجب الذهاب للطبيب لمتابعة وأخذ العلاج اللازم لتنشيطها، وفي بنات one سنتعرف على أفضل وصفات لتنشيط المبايض طبيعياً.

أفضل وصفات لتنشيط المبايض طبيعياً

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن متابعتها لتنشيط البويضة وحدوث حمل منها:

تناول مشتقات الألبان

تحتوي الألبان ومشتقاته على العديد من الفوائد التي تساهم في تنشيط البويضة وتجنب خطر الإصابة بالعقم.

تناول الفيتامينات

أثبتت بعض الدراسات أنه عند تناول بعض الفيتامينات مثل فيتامين 12 والسيلينيوم، فذلك يعمل على تنشيط البويضة، مما يعمل على حدوث حمل بشكل أسرع.

ممارسة الجنس

الإكثار من ممارسة الجنس يزيد من فرص حدوث الحمل عن الأشخاص الآخرين، حيث إن ممارسة الجنس يساعد في تنشيط البويضة ويساعد في تلقيحها بسهولة.

خفض نسبة الكربوهيدرات

عند تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، فيؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة الأنسولين في الجسم، وبالتالي يحدث ضعف للبويضة.

أفضل وصفات لتنشيط المبايض طبيعياً

تناول الأسماك

يساعد الأوميغا 3 الذي يتواجد بكثرة في الأسماك وخاصة سمك السلمون على تنشيط البويضة، كما يقلل الإصابة بالإجهاض.

فقدان الوزن

أن السمنة تتسبب في ضعف الإباضة، حيث تتسبب الدهون المتراكمة في تقليل فرصة التخصيب، ولهذا ينصح دائماً أصحاب الوزن الزائد فقدان كمية مناسبة من الوزن تنشيط عملية التبويض.

الابتعاد عن الكافيين

يمكن أن يتسبب الكافيين في عدم حدوث حمل، حيث أثبتت بعض الدراسات أن تناول كوب واحد من الكافيين، يمكن أن يؤدي إلى ضعف في قناة فالوب مما لا يجعلها قادرة على حمل البويضات.

التقليل من المسكنات

يجب الابتعاد عن الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من الباراسيتامول والإيبوبروفين، حيث تعمل تلك المسكنات على تقليل فرصة الحمل، وخاصة عند تناولها في فترة الإباضة.

شرب كمية كافية من الماء

تعمل المياه على ترطيب الجسم بشكل جيد مما يساعد على مرونة عنق الرحم، وبالتالي يساعد في انتقال الحيوان المنوي بشكل أسرع لتلقيح البويضة.

نصيحة بنات one

وأخيراً ينصح الأطباء السيدات بالحفاظ على الوزن المثالي وتناول نظام غذائي جيد، إلى جانب ممارسة بعض الرياضة، وذلك لتنشيط الجسم وتجهيزه لحدوث الحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق