الريجيم والتخسيس

علاقة فيتامين د وانقاص الوزن

يحتاج الجسم للعديد من الفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة الأعضاء الداخلية، وتحسين صحة الجلد والشعر أيضا، ومن ضمن هذه الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم فيتامين د والذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، وتقوية العظام كما يساعد على تقوية الأسنان ومساعدة الجسم في امتصاص الكالسيوم، وقد كشفت بعض الدراسات أن فيتامين د يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، ولهذا سوف نتابع معكم في بنات one على علاقة فيتامين د وانقاص الوزن.

فيتامين د

يحتوي فيتامين د على العديد من الفوائد التي يحتاج إليها الجسم، ولكن لا يتوافر فيتامين د بشكل أساسي إلا في أشعة الشمس، ولذلك يُنصح بالجلوس في الشمس بشكل يومي ولمدة عشر دقائق، إلى جانب تناوله من خلال المكملات الغذائية.

علاقة فيتامين د والسمنة

  • تتسبب السمنة المفرطة في استهلاك فيتامين د في الجسم بشكل كبير، حيث أثبتت بعض الدراسات أن زيادة الوزن وكمية الدهون في الجسم تؤدي إلى نقص فيتامين د.
  • بينما أكدت بعض الدراسات الأخرى أن سلوك أصحاب الوزن الزائد وشعورهم بعدم الرضا عن أجسادهم، في محاولة للتخفي خلف الملابس أو عدم الخروج من المنزل بكثرة، مما يجعلهم أقل عرضة لأشعة الشمس، ويؤدي ذلك إلى نقص فيتامين د.
  • ويحتاج فيتامين د إلى بعض الأنزيمات التي تساعد في جعله نشط، وتختلف هذه الأنزيمات من شخص لشخص وخاصة لدى أصحاب الوزن الزائد.
  • يحتاج الأشخاص أصحاب الوزن الزائد إلى نسبة عالية من فيتامين د، وذلك أكثر من الأشخاص أصحاب الوزن الطبيعي.

علاقة فيتامين د وانقاص الوزن

علاقة فيتامين د وانقاص الوزن

  • يعمل فيتامين د في تجنب تكوين خلايا دهنية بالجسم، كما يعمل على تقليل الخلايا الدهنية داخل الجسم، كل ذلك يساعد في إنقاص الوزن.
  • يساعد فيتامين د على زيادة مستوي السيروتونين، وهو عبارة عن هرمون ناقل عصبي يعمل على تنظيم النوم، كما يعمل على تحسين المزاج لدى الأشخاص، كما يعمل على غلق الشهية والتحكم بها والتي تؤدي بشكل كبير إلى زيادة نسبة الحرق.
  • عند ارتفاع هرمون فيتامين د يساعد ذلك في فقدان الوزن بشكل كبير وحرق كمية مناسبة من الدهون.

نصيحة بنات one

وأخيراً عند ارتفاع فيتامين د في الجسم يؤدي ذلك إلى الشعور بالنشاط، وبالتالي يمكنك ممارسة الرياضة والتي تساعد في تحسين صحة الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق