العناية بالبشرة

أفضل مرطب شفاه طبيعي لعلاج التشققات

يحدث تشقق الجلد نتيجة لعدة أسباب، من أهمها عدم تناول كميات مناسبة من السوائل والتي تسبب جفاف الجسم، كما قد يؤدي التغير في درجات الحرارة مثل البرودة الشديدة إلى جفاف وتشقق الجسم، ومن الأماكن التي تكون أكثر عرضة للتشققات هي الشفاه والتي تكون عبارة عن تكسير الجلد، وتكوين طبقات من الجلد الميت على الشفاه، والتي يمكن أن يؤدي إلى حدوث احمرار في بعض الأماكن، وفي بنات one سنتعرف على أفضل مرطب شفاه طبيعي لمعالجة التشققات.

أسباب جفاف الشفاه

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها منها:

  • وجود نقص في الفيتامينات.
  • الإصابة بحساسية في الجلد.
  • الإكثار من التدخين.
  • مص الشفاة بشكل مستمر.
  • التعرض لأشعة الشمس.
  • الطقس  شديد البرودة.

أفضل مرطب شفاه طبيعي

هناك بعض الوصفات التي يمكن استخدامها لترطيب الشفاه ومنها ما يلي:

السكر

قومي بخلط ملعقتين سكر مع ملعقة عسل جيداً حتى تمام الذوبان، ثم ضعي الخليط على شفتيك لمدة خمس دقائق، وبعدها قومي بفرك الخليط بلطف، لكي تقومي بإزالة الجلد الميت، ثم اشطفي الشفاه بالماء الفاتر.

العسل

يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات، فهو عامل جيد للترطيب، ويمكن وضعه على الشفاه لمعالجة التشققات، حيث يحتوي على مضاد للجراثيم، ويستخدم بوضع العسل على الشفاه مباشرة لمدة عشر دقائق يومياً، وبعد ذلك يتم غسل الشفاه بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند

يساعد جوز الهند في ترطيب الشفاه إلى جانب أنها تعمل على التئام الجروح بشكل سريع، ويستخدم زيت جوز الهند أكثر من مرة في اليوم للحفاظ على ترطيب البشرة.

أفضل مرطب شفاه طبيعي لعلاج التشققات

زيت الخروع

يمكن استخدام زيت الخروع على الشفاه أكثر من مرة في اليوم، لترطيب الشفاه دائماً، ويمكن خلط زيت الخروع بالجلسرين وبعض نقاط عصير الليمون لإعطاء نتيجة فعالة، ويفضل وضع الخليط قبل النوم مباشرة.

نصيحة بنات one

في النهاية يجب تجربة الوصفات السابقة قبل وضعها على الشفاه للتأكد من عدم وجود أي نوع من الحساسية، حتى لا تتسبب في حدوث التهاب واحمرار للجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق