الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة عمل المساج للجسم

‏دائما نحتاج إلى الراحة والاسترخاء بعد يوم شاق، ‏ويكون ذلك من خلال ممارسة بعض الهوايات المفضلة أو الاسترخاء في مكان هادئ، ومن الطرق المميزة للمساعدة على الاسترخاء هي القيام بالمساج للجسم لإخراج الطاقة السلبية والحصول على الراحة، وللمساج العديد من الفوائد، فتعرفي في بنات one على طريقة عمل المساج للجسم.

طريقة عمل المساج للجسم

هناك بعض الطرق التي يجب تنفيذها لعمل مساج صحيح للاستفادة منه في الجسم ‏ومنها ما يلي:

  • ‏قم بأخذ حمام دافئ قبل التدليك وذلك للمساعدة على تفتيح المسام.
  • ‏ابدأ بعمل مساج للبطن ‏والتي تساعد في تخفيف العديد من الألم خاصة آلام الدورة الشهرية، كما أنه يحسن من عملية الهضم ويمكنك القيام بذلك من خلال وضع أصابع يدك فوق منطقة البطن وعمل حركة دائرية خفيفة، ثم قومي بتكرار هذه العملية في جميع مناطق البطن.
  • ‏يمكنك الانتقال لمنطقة الرقبة والأكتاف، حيث يمكنك القيام يعمل المساج عليها لإزالة الصداع والشد العضلي الذي يتواجد في الرقبة، ويمكنك القيام بذلك من خلال وضع أصابع يدك اليمنى أسفل الأذن اليسرى والقيام بالتدليك بلطف من الأعلى للأسفل، وتكرار العملية في الجانب الآخر.

طريقة عمل المساج للجسم

  • ‏قومي بعمل مساج القدمين، وذلك طريق تدليك الساق من الأعلى إلى الأسفل في حركة خفيفة وحركة دائرية وصولاً إلى الكاحل، وبعدها يتم الانتقال إلى باطن القدم.
  • قومي بعمل مساج لليدين من خلال ‏الضغط على أصابع يدك اليمنى على رسغ اليد اليسرى، وتطبيقها في حركة دائرية من الأسفل للأعلى وصولاً إلى الأصابع ثم كرري هذه العملية في اليد الأخرى، ويعتبر مساج اليدين من أهم العلاجات التي يمكن القيام بها ‏التخفيف علم العظام كما أنه يساعد في التخفيف من الشعور بالبرد.
  • ‏في النهاية قومي بعمل مساج للوجه من خلال وضع بعض الكريمات المرطبة على الأنف وأسفل الفم وجوانب الأنف، ثم قومي بالتدليك في حركة دائرية من أعلى الأنف إلى الجبهة، والخدين وصولاً إلى منطقة الأذنين، وأسفل الفم وصولاً إلى الفك، وذلك لتنشيط الدورة الدموية داخل الوجه إلى جانب التقليل من ظهور التجاعيد.

نصيحة بنات one

وأخيراً يجب عمل مساج كل فترة لتخفيف من التوتر ومعالجة بعض الأمراض مثل الصداع ومشاكل عسر الهضم، إلى جانب أن تدليك الجسم بشكل مستمر والذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتجديد طاقة الجسم، وخاصة إذا تم ذلك قبل النوم حيث يساعد على أخذ قسط كافي من النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق